متفرقات

الهيئة الخيرية تؤكد استمرار دورها الخيري في بناء الإنسان بمختلف بقاع العالم

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

أكدت الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية استمرار دورها الخيري في بناء الإنسان وتمكينه اقتصاديا وثقافيا وتعليميا واجتماعيا في مختلف بقاع العالم من دون تمييز.
وقال نائب المدير العام للاتصال المؤسسي في الهيئة الخيرية إبراهيم البدر في تصريح صحفي بمناسبة اليوم العالمي للعمل الانساني الذي يصادف اليوم الاثنين إن دولة الكويت من الدول السباقة في دعم المبادرات الخيرية والإنسانية.
وأشار البدر إلى الجهود الحثيثة التي تبذلها الهيئة الخيرية بالتعاون مع شركائها في دعم خطط وبرامج الاستجابة الإنسانية للمتضررين ومساندة الشعوب المنكوبة لا سيما في قطاع غزة الذي يعاني أوضاعا إنسانية كارثية بفعل العدوان.
واضاف انه منذ بداية العدوان الغاشم على قطاع غزة لم تدخر الهيئة الخيرية جهدا في إغاثة سكان القطاع بالتنسيق والتعاون مع الجهات الخيرية الكويتية والفلسطينية لإيصال الدعم الإنساني برا وبحرا وجوا مشيرا إلى أن الهيئة خصصت خلال تلك الفترة حوالي 10 ملايين دولار لدعم الوضع الإنساني في القطاع.
وأوضح البدر ان الهيئة الخيرية أطلقت أكبر تظاهرة خيرية إنسانية دولية لبناء تحالف إنساني عالمي لدعم وتعزيز التدخلات الإنسانية في غزة عبر تنظيم مؤتمر إنساني دولي بالتنسيق مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) تحت شعار (شراكة إنسانية) بمشاركة 147 منظمة محلية وإقليمية وأممية ودولية من 48 دولة.
وذكر ان المؤتمر الإنساني الدولي أسفر عن إعلان برامج ومشاريع خيرية تنموية بقيمة تفوق الملياري دولار لدعم الوضع الإنساني في قطاع غزة خلال العامين المقبلين في إطار مبادرة “سند” لتعزيز التدخلات الإنسانية والتعافي المبكر في القطاع.
وبين البدر أن الهيئة تحتضن 30 فريقا تطوعيا نفذ منذ بداية العام 71 مشروعا خيريا داخل الكويت وخارجها مشيدا بجهود الفرق التطوعية التي نفذت وأشرفت على العديد من المشاريع ومنها تسديد الرسوم الدراسية وبناء بيوت للاجئين ومشاريع سقيا الماء في غزة إضافة إلى مشاريع إفطار الصائم وتوزيع الأضاحي وغير ذلك من المشاريع المتنوعة.
وأشار إلى المشاريع الخيرية الإنسانية التي ستنفذها الهيئة قريبا في جمهورية تنزانيا بالتعاون مع فريق تراحم التطوعي والتي تتضمن افتتاح 3 آبار ارتوازية وتوزيع 300 سلة غذائية وتنظيم قافلة طبية لعلاج 1600 مريض بالإضافة إلى ترميم 3 فصول لتحفيظ القرآن الكريم يستفيد منها 240 طالبا وطالبة وتوزيع 200 حقيبة مدرسية على الطلبة الفقراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى