متفرقات

اللجنة الدائمة للإعلام العربي تعقد اجتماعها في البحرين بمشاركة دولة الكويت و(فانا)

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

انطلقت في البحرين اليوم الاثنين الاجتماعات التحضيرية للدورة ال 54 لمجلس وزراء الاعلام العرب باجتماع الدورة العادية (101) للجنة الدائمة للإعلام العربي بمشاركة دولة الكويت واتحاد وكالات الانباء العربية (فانا).
وشارك اتحاد (فانا) بصفته المراقب للاجتماعات الاعلامية ممثلا بنائب رئيس الاتحاد الدكتورة فاطمة السالم المدير العام لوكالة الانباء الكويتية (كونا) والامين العام للاتحاد الدكتور فريد ايار.
وترأس وفد وزارة الاعلام الكويتية المشارك في الاجتماع الوكيل المساعد في قطاع الاعلام الخارجي بالتكليف بدر الطراروة مدير ادارة الاعلام العربي عواد الفكر ومدير ادارة شؤون الاعلام الخارجي عائشة العسعوسي.
وأشاد الامين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال السفير أحمد خطابي في كلمته له باجتماع الدورة العادية (101) للجنة الدائمة للإعلام العربي بجهود وزارة الاعلام البحرينية لاستضافة أعمال الدورة ال54 لمجلس وزراء الإعلام التي تنعقد في مناخ من الثقة والتضامن بعد القمة العربية بالبحرين بدءا باجتماعات اللجنة الدائمة للإعلام العربي.
واشار الى ان اللجنة الفنية التي شكلت في نطاق مقتضيات المادة الرابعة من ميثاق جامعة الدول العربية تعد الآلية الرئيسية للعمل الإعلامي العربي المشترك من حيث الصلاحيات المخولة لها بحسب النظام الأساسي لمجلس وزراء الإعلام.
وأعرب عن تطلعاته لاضطلاع اللجنة بدورها كاملا في وضع الخطط والاستراتيجيات الإعلامية ومناقشة تقارير لجان الخبراء التابعة لمجلس وزراء الإعلام.
ولفت الى ان مشروع جدول الاعمال ثري ومتنوع بدءا من الدعم الإعلامي المتواصل للقضية الفلسطينية التي تظل في قلب انشغالاتنا الجماعية وخاصة في سياق التداعيات الرهيبة لعدوان الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة وباقي الأراضي الفلسطينية المحتلة.
كما يتضمن جدول الاعمال تنفيذ قرارات قمة البحرين بما في ذلك الاستراتيجية الاعلامية العربية المشتركة لمكافحة الارهاب التي تتطلب بعدما تم اعتمادها من القمة تفعيل خطتها التنفيذية المرحلية 2024-2027 بشراكة مع الأطراف المعنية وبمنظور شمولي واستباقي.
واعرب عن الأمل بالخروج بتوصيات ومقترحات عملية تعزز مسيرة العمل الإعلامي العربي المشترك عبر ترسيخ مقومات محتوى إعلامي تعددي ومنفتح وذو مصداقية وقدرة على التطور والتجديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى