اقتصاد

المعهد العربي للتخطيط يطلق فعاليات المرحلة الثانية من مشروعه لتعزيز ريادة الأعمال شمال لبنان

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

أطلق وفد من المعهد العربي للتخطيط في الكويت المرحلة الثانية من (المشروع الوطني لنشر ثقافة ريادة الأعمال) في مدينة (طرابلس) شمال لبنان اليوم الثلاثاء لدعم القدرات البشرية ومساعدتها للمساهمة في نهوض لبنان.
وقال رئيس الجهاز الإداري للمعهد كريم درويش في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) “نطلق المرحلة الثانية من المشروع وذلك بافتتاح الدورة التدريبية ل (مشروعك الصغير من الفكرة الى التشغيل والتطوير)” التي تضم 53 مشتركا يمثلون 42 مؤسسة وجمعية وجامعة.
وأشار الى ان (المشروع الوطني لنشر ثقافة ريادة الأعمال) في لبنان يهدف الى “نشر ثقافة ريادة الأعمال ورفع مستوى التوجه للعمل الحر في المشروعات الصغيرة والمتوسطة والحد من “البطالة المقنعة”.
ولفت الى أن خبراء (المعهد العربي للتخطيط) سيزودون المشاركين بجميع المعلومات التي تتعلق بكيفية تأسيس المشروع ومراحل عمل المشروع وكيفية إتمامها اضافة الى مساعدة الشباب والخريجين الجدد على كيفية استكشاف قدراتهم الريادية وكيفية البحث عن الأفكار الإبداعية والابتكارية.
واوضح درويش ان المشروع يعزز مستوى المنافسة والابتكار لدى الشباب من خلال مسابقة الأفكار الاستثمارية وتعريف المشاركين بأساليب التمويل الحديثة ومحاولة التشبيك مع بعض مؤسسات التمويل.
وينفذ (المعهد العربي للتخطيط) المشروع بالشراكة مع (دار العلم والعلماء) و(جمعية العزم والسعادة) وبالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس ولبنان الشمالي.
وألقى رئيس غرفة طرابلس ولبنان الشمالي توفيق دبوسي كلمة في افتتاح الدورة التدريبية أشاد فيها بجهود (المعهد العربي للتخطيط) في تنمية المجتمعات العربية وحرصه على لبنان من خلال “تشجيع المبادرات وتنفيذ البرامج والمشاريع التي تخدم رؤيته وأهدافه السامية في النهوض والتخطيط”.
بدوره نوه رئيس مجلس إدارة (دار العلم والعلماء) الدكتور عبد الرزاق القرحاني ب”الدور الرائد” الذي انتهجه المعهد العربي خلال مسيرته الطويلة في “خدمة المجتمع العربي” وحرصه على المساعدة في تقديم الاستشارات والدراسات والبرامج التدريبية التي تساهم في نهضة لبنان.
وكان (المشروع الوطني لنشر ثقافة ريادة الأعمال) في مدينة (طرابلس) قد اطلق مرحلته الاولى في الثامن من يناير الماضي بحضور وفد من المعهد برئاسة مديره العام الدكتور عبدالله الشافعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى