متفرقات

(الهيئة الخيرية) تفتتح قرية (التآخي 4) بجمهورية تشاد لإيواء الأسر المحتاجة

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

افتتحت الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية اليوم الاحد قرية (التآخي 4) في ولاية حجر لميس بجمهورية تشاد لإيواء الأسر المحتاجة بالتعاون مع فريقها التطوعي (التآخي) وذلك في إطار تدخلاتها الإنسانية والتنموية بقارة أفريقيا.
وقال نائب المدير العام لقطاع الاتصال المؤسسي بالهيئة إبراهيم البدر في تصريح صحفي عقب افتتاح القرية إن هذا المشروع ينطلق من خلال الرؤية الاستراتيجية للهيئة الخيرية (2022-2026) التي تهدف لبناء الإنسان وتمكينه ليكون قادرا على إحداث الأثر الإيجابي في مجتمعه.
وذكر البدر أن القرية تتألف من 74 منزلا على مساحة 10 هكتارات تم تجهيزها بكل ما يلزم لتأمين حياة كريمة للمستفيدين موضحا أن القرية تضم بنية تحتية بجودة عالية ومسجدا ومركزا لتحفيظ القرآن الكريم ومجمع مدارس (ابتدائي ومتوسط وثانوي).
وبين أن القرية مجهزة بمركز للتدريب المهني ومستوصفا صحيا ودكاكين وقفية إضافة إلى بئر ارتوازية تعمل بالطاقة الشمسية وشبكة توزيع مياه لضمان توفير المياه الصالحة للشرب للمستفيدين من مرافقها والبالغ عددهم 4 آلاف مستفيد.
ولفت إلى أن قرية (التآخي 4) واحدة من سلسلة قرى أنشأتها الهيئة حول العالم بالشراكة مع فريق التآخي التطوعي العامل تحت مظلتها وهو أحد فرقها التطوعية الرائدة التي تهتم بنصرة الفقراء والمستضعفين في كل مكان.
وأفاد البدر بأن الهيئة تولي المبادرات الإنسانية والمشروعات النوعية أهمية كبيرة لما تحمله من أسباب لصناعة حياة كريمة للمجتمع تفضي إلى رقيه وتطوره وشعوره بالأمن والأمان.
وأعرب عن خالص الشكر للمتبرعين وأصحاب الأيادي البيضاء الذين لم يدخروا جهدا في دعم هذه القرية سائلا الله أن يتقبل منهم صالح الأعمال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى