محليات

صندوق ووقفية القدس يكرم رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

كرم صندوق ووقفية القدس رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية الدكتور عبد الله المعتوق في أعقاب اختتام مؤتمر القدس الدولي للتنمية المستدامة.
وقال رجل الأعمال الفلسطيني رئيس مجلس إدارة صندوق ووقفية القدس منيب المصري في حديث مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) مساء أمس السبت إن الوقفية كرمت الدكتور المعتوق وأعضاء الوفد العربي والإسلامي الذي شارك في المؤتمر حيث تم إطلاق شبكة القدس للمانحين.
وأضاف المصري أن تكريم المعتوق في فلسطين جاء تقديرا لما قدمه من عمل خيري وإنساني في فلسطين والعالم كافة.
وأفاد بأن الدكتور المعتوق زار عددا من المحافظات واطلع على الأوضاع فيها وعلى سياسات الاحتلال الإسرائيلي ووعد باستمرارية العمل الخيري في فلسطين لتعزيز صمود أبناء الشعب الفلسطيني على أرضهم.
وقال رجل الأعمال الفلسطيني إن هذه الزيارة “رسالة للشعب الفلسطيني أنه ليس وحده وأن الاشقاء العرب وخاصة الكويت يقفون الى جانبه” مثنيا على دعم الكويت المستمر للشعب الفلسطيني في المحافل الدولية وفي المجال الخيري والانساني.
وكان مؤتمر القدس الدولي لتطبيقات التنمية المستدامة في قطاع العمل الخيري انعقد يوم الجمعة الماضي بتنظيم من صندوق ووقفية القدس بالشراكة مع جامعة القدس والشبكة الاقليمية للمسؤولية الاجتماعية بحضور قادة وسفراء العمل الخيري والانساني من الكويت وقطر والبحرين والامارات وتونس والاردن والجزائر وعمان وتركيا.
وركز المؤتمر الذي انعقد في جامعة القدس ببلدة (ابو ديس) على الشراكات العربية والدولية ودورها في دعم الجهات الخيرية في مدينة القدس لتحقيق التنمية المستدامة.
من جهته أكد الدكتور المعتوق في كلمة ضيف الشرف الفخري للمؤتمر موقف دولة الكويت الداعم للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني.
وشدد على أن الوضع الانساني في فلسطين يحتل أهمية قصوى في أجندة عمل الهيئة الخيرية مشيرا الى أن التعليم أحد أهم البرامج التي تركز عليها لتوفير فرص تعليمية عالية الجودة.
يذكر ان صندوق ووقفية القدس هو هيئة مستقلة غير ربحية تأسست بهدف تمكين صمود الشعب الفلسطيني في المدينة.
وكان المعتوق قد زار مؤسسات خيرية في الأراضي الفلسطينية إحداها مؤسسة (وافا) للتنمية وبناء القدرات في فلسطين التي تعمل على تنفيذ مشاريع انسانية وتنموية بدعم من الهئية وهي من كبرى المؤسسات الداعمة للشعب الفلسطيني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى