محليات

مصر تعلن فتح جسر جوي لإرسال مساعدات إنسانية عاجلة إلى ليبيا

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

أعلنت مصر اليوم الثلاثاء أنها ستفتح جسرا جويا لإرسال مساعدات إنسانية عاجلة ونقل الدعم اللوجيستي لليبيا لإغاثة ضحايا الفيضانات الناجمة عن إعصار (دانيال) الذي ضرب شرق البلاد تنفيذا لتوجيهات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.
وذكرت القوات المسلحة المصرية في بيان ان ذلك جاء على هامش وصول وفد عسكري مصري برئاسة رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق أسامة عسكر الى ليبيا للتنسيق بشأن تقديم أوجه الدعم اللوجيستي والإغاثة الإنسانية العاجلة بالتعاون مع الأجهزة والمؤسسات الليبية المختصة وفقا لاحتياجاتها لمواجهة التبعات المترتبة على إعصار (دانيال).
واضافت ان الجسر الجوي سيبدأ بإيفاد ثلاث طائرات عسكرية تحمل على متنها مواد طبية وغذائية و25 طاقم إنقاذ مزود بجميع المعدات الفنية اللازمة إضافة إلى طائرة أخرى لتنفيذ أعمال الإجلاء الطبي للشهداء والمصابين.
وأكدت انها ستسخر جميع إمكاناتها للوقوف مع الشعب الليبي في هذه الظروف الصعبة متقدمة بخالص التعازي لليبيا في ضحايا الكارثة الإنسانية وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.
وكانت مصر أعلنت في وقت سابق اليوم الحداد ثلاثة ايام تضامنا مع المغرب وليبيا في ضحايا الكارثة الانسانية الناتجة عن الزلزال المدمر الذي ضرب المغرب واعصار (دانيال) الذي خلف خسائر مادية وبشرية جسيمة في ليبيا .
وأعلن وزير الصحة الليبي في الحكومة المكلفة من البرلمان عثمان عبد الجليل ارتفاع عدد ضحايا الفيضانات والسيول التي اجتاحت شرق ليبيا إلى ثلاثة آلاف قتيل بالإضافة إلى آلاف المفقودين.
يذكر ان العاصفة المتوسطية (دانيال) اجتاحت يوم الأحد الماضي عدة مناطق شرقي ليبيا أبرزها مدن (البيضاء) و(المرج) و(سوسة) و(درنة) فيما أعلن المجلس الرئاسي في ليبيا مدن (درنة) و(شحات) و(البيضاء) مناطق منكوبة محذرا من أن انهيار سدين في جنوب (درنة) أدى إلى جرف أحياء كاملة إلى البحر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى