خارجيات

الامارات تدعو «مجلس الأمن» إلى موقف رادع تجاه إرهاب الحوثيين وسطوهم على سفينة شحن تحمل علمها

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

دعت الامارات مجلس الامن الدولي الى اتخاذ موقف رادع ضد العمليات الارهابية التي قامت بها الميليشيات الحوثية بالسطو المسلح والقرصنة على سفينة شحن تحمل علم الإمارات في الثالث من يناير الجاري في البحر الأحمر.
وذكرت وكالة انباء الامارات اليوم الخميس ان ذلك جاء خلال الاجتماع الذي عقده مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بشأن اليمن مساء أمس الاربعاء وندد خلاله عدد من أعضاء المجلس بحجز الباخرة الروابي فيما أصدرت دول عديدة بيانات تدين استيلاء الحوثيين على الباخرة.
ونقلت الوكالة عن المندوبة الدائمة لدولة الامارات لدى الأمم المتحدة السفيرة لانا نسيبة قولها “ندين بأشد العبارات قرصنة الحوثيين على الباخرة المدنية (الروابي) قبالة ميناء الحديدة باعتباره تصعيدا خطيرا ضد سلامة الملاحة الدولية في البحر الأحمر مما يستوجب موقفا رادعا من مجلس الأمن”.
وأضافت نسيبة أنه لا يمكن احراز تقدم لانهاء الأزمة اليمنية دون وقف الأعمال العدائية التي تقوم بها الميليشيات الحوثية ووضع حد لانتهاكاتها المتكررة ضد اليمنيين.
كما دانت بشدة محاولة الحوثيين استهداف أراضي المملكة العربية السعودية عبر طائرات مسيرة وصواريخ باليستية والذي يمثل انتهاكا صارخا للقانون الدولي.
وشددت على أهمية التوافق في الرأي وتوحيد الصف اليمني بموجب اتفاق الرياض وتغليب المصلحة الوطنية العليا لليمن من أجل احراز التقدم المرجو في العملية السياسية بما يخدم تطلعات الشعب اليمني. ورحبت نسيبة بالجهود الأخيرة للحكومة اليمنية لتحسين الاقتصاد حيث تتطلع الامارات الى بلورة حلول تساهم في النهوض بالاقتصاد اليمني داعية الى تكثيف الجهود الدولية للاستجابة للاحتياجات الانسانية للشعب اليمني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى