خارجيات

خامنئي: الاحتلال يرتكب جرائم نكراء بحق الأطفال لا المقاتلين

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

قال الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي اليوم السبت إن الاحتلال يرتكب “جرائم نكراء” بحق الأطفال لا المقاتلين.

جاء ذلك بعد يوم من ضربة جوية على العاصمة اللبنانية بيروت قالت وزارة الصحة إنها أودت بحياة 31 شخصا منهم ثلاثة أطفال وسبع نساء.

وقال أحد المصادر إن الغارة أمس الجمعة استهدفت مبنى مجاورا لدار حضانة، وهو الهجوم الأكثر دموية خلال هذا الصراع الممتد منذ عام بين جماعة حزب الله اللبنانية والكيان الصهيوني.

جاء الهجوم أيضا في أعقاب هجمات على مدى يومين الأسبوع الماضي بتفجير أجهزة اتصال لاسلكية (بيجر ووكي توكي) يستخدمها أعضاء حزب الله. وحمل لبنان الاحتلال مسؤولية تلك الهجمات لكن الاحتلال لم يؤكد أو ينف تورطها.

وقال خامنئي إن الكيان الصهيوني لا يخفي مختلف أشكال “جرائمه النكراء” في غزة والضفة الغربية ولبنان وسوريا.

وأضاف أمام مجموعة من المبعوثين من الدول الإسلامية في طهران، في تصريحات أذاعها التلفزيون الرسمي، أن الكيان الصهيوني لا يستهدف المقاتلين “بل عامة الناس”.

وتابع القول “لعجزهم عن إيذاء المقاتلين الحقيقيين في فلسطين، فإنهم ينفثون غضبهم الخبيث على الأطفال وعلى المرضى في المستشفيات وعلى المدارس المكتظة بالصغار”.

وفي استعراض لقوتها، كشفت إيران اليوم، أيضا عبر التلفزيون الرسمي، عن صاروخها الباليستي جهاد، وهو من مرحلة واحدة ويعمل بالوقود السائل ويحمل رأسا حربية شديدة الانفجار قابلة للانفصال ويصل مداه إلى ألف كيلومتر وفقا للتلفزيون الرسمي.

وتم عرض الصواريخ وغيره من العتاد خلال عرض عسكري بمناسبة الذكرى السنوية لاندلاع الحرب مع العراق التي دارت رحاها بين عامي 1980 و1988.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى