خارجيات

جمعية الهلال الأحمر الكويتي تنفذ مشروع مياه الشرب في وسط وجنوب قطاع غزة

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم الثلاثاء تنفيذ مشروع توفير مياه الشرب النظيفة في وسط وجنوب قطاع غزة للنازحين في مراكز الإيواء.

وقالت الأمين العام للجمعية مها البرجس في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة دمر مئات مرافق المياه والصرف الصحي وألحق أضرارا كبيرة بمستودعات إمدادات المياه مشيرة إلى أنه يعد خطرا حقيقيا على سكان قطاع غزة.

وأضافت أن المشروع يأتي للمساهمة في توفير مياه صالحة للشرب للأسر النازحة والمتواجدة في مراكز الإيواء والذين يقطنون الخيام في منطقة جنوب قطاع غزة وفي محافظة خانيونس.

وأوضحت ان مشروع المياه استفاد منه أكثر من 30 ألف شخص في مخيمات (خانيونس) والبالغ عددها 19 مخيما بإشراف ومتابعة موسسة التعاون في قطاع غزة.

وأشارت إلى أن الدمار الذي يشهده قطاع غزة “كارثي” اذ يعيش أهالي القطاع حياة صعبة ويفتقدون خلالها الغذاء والماء والدواء موكدة أهمية التدخلات الدولية لاغاثتهم وتوفير حياة كريمة لهم.

ولفتت إلى أن العدوان الإسرائيلي أحدث كارثة إنسانية وصحية لا يمكن وصفها وأدت إلى انتشار الأوبئة والأمراض المعدية دون توفير الإمكانيات الطبية اللازمة لمعالجتها مشيرة إلى أن المشروع يساهم في توفير مياه الشرب الصالحة للأسر النازحة والمتواجدة في مراكز الإيواء.

وأكدت البرجس أهمية إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة وزيادتها بما يضمن توفير المواد الأساسية كالغذاء والماء والرعاية الصحية.

وأعربت عن خالص الشكر والتقدير للقطاع الخاص والمتبرعين من المواطنين الذين واصلوا دعمهم السخي للمشروعات الإنسانية والتنموية في فلسطين مثمنة تعاطفهم الكبير مع ضحايا العدوان في قطاع غزة ومجمل الأراضي الفلسطينية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى