محليات

وزير التربية يهنئ الدكتورة فتوح الرقم على اختيارها للانضمام إلى علماء الطاقة بالعالم

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

هنأ وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل العدواني الباحثة العلمية بمعهد الكويت للأبحاث العلمية الدكتورة فتوح الرقم على اختيارها لتكون في طليعة مديري الطاقة وانضمامها إلى صفوة علماء ومهندسي الطاقة من مختلف أنحاء العالم.

وقال الوزير العدواني في تصريح صحفي اليوم الاثنين إن دولة الكويت لا تألو جهدا في دعم أبنائها في شتى المجالات العلمية ليصلوا إلى أعلى المراتب العلمية ويكونوا خير سفراء لها في مختلف المحافل الدولية.

وذكر أنه بانضمام الدكتورة الرقم الى نخبة كبار علماء ومهندسي الطاقة تكون دولة الكويت قد جددت حضورها العلمي البارز عالميا ولتصبح الدكتورة الرقم بذلك أول عربية تنضم إلى كوكبة العلماء المتخصصين في مجال الطاقة.

وأضاف إن ما حققته الدكتورة الرقم يعد إنجازا جديدا يضاف الى إنجازات أبناء الكويت الذين هم عماد نهضتها وركائز مستقبلها.

وكان معهد الكويت للأبحاث العلمية أعلن في بيان صحفي في وقت سابق من اليوم اختيار جمعية مهندسي الطاقة الأمريكية (ايه اي اي) باحثته العلمية الدكتورة فتوح الرقم لتكون ضمن نخبة كبار علماء ومهندسي الطاقة على مستوى العالم مبينا أنها أول عربية تحظى بهذه المكانة الرفيعة.

واضاف المعهد أن هذا الاختيار يعزز من مكانة الكويت عالميا في مجال الطاقة ويبرز الدور الرائد للمرأة الكويتية في هذا المجال مبينا أن الانضمام لهذه الصفوة يتم وفق شروط دقيقة منها أن يكون لدى المرشح ما لا يقل عن 20 عاما من الانجازات فيما يتعلق بإدارة الطاقة مع حصوله على جوائز وشهادات تقدير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى