خارجيات

الإمارات ترحب بإعلان الاتفاق بين الحكومة اليمنية والحوثيين حول البنوك والخطوط الجوية

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

رحبت دولة الإمارات اليوم الخميس ببيان المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ بشأن التوصل إلى اتفاق بين الحكومة اليمنية والحوثيين حول ما يتعلق بالقطاع المصرفي وخطوط الجوية اليمنية.
وقالت وزارة الخارجية الاماراتية في بيان ان هذا الاتفاق “خطوة إيجابية” في طريق الحل السياسي باليمن بما يحقق تطلعات شعبه الشقيق في الأمن والنماء والاستقرار.
وأشادت بالجهود التي تبذلها الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص للوصول إلى حل شامل ومستدام للأزمة اليمنية بما يعزز السلام والاستقرار في اليمن والمنطقة.
كما جددت التأكيد على دعم الإمارات لكل الجهود الإقليمية والدولية المبذولة لإحلال الاستقرار في اليمن وعلى وقوفها إلى جانب الشعب اليمني الشقيق وطموحاته المشروعة في التنمية والازدهار.
وأعلن المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ امس الاول الثلاثاء توصل الحكومة اليمنية والحوثيين إلى اتفاق حول القطاع المصرفي والخطوط الجوية اليمنية بعد أشهر من التصعيد المتبادل في هذا الجانب.
ونص الاتفاق على استئناف رحلات الخطوط الجوية اليمنية بين صنعاء وعمان وزيادة عددها إلى ثلاث رحلات يومية وتسيير رحلات إلى مصر والهند بحسب الحاجة.
ويلغي هذا الاتفاق التصعيد الاقتصادي الذي استمر عدة أشهر بين الحكومة الشرعية والحوثيين بعد أن اتخذت الحكومة قرارات بإيقاف البنوك التجارية التي رفضت نقلة مراكزها من صنعاء الخاضعة للحوثيين إلى العاصمة المؤقتة عدن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى