خارجيات

واشنطن وبغداد تبحثان التنسيق لمرحلة ما بعد انتهاء مهمة التحالف الدولي ضد (داعش)

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

عقد مسؤولون امنيون امريكيون اليوم الاثنين مباحثات مع نظرائهم العراقيين تناولت التنسيق الثنائي لمرحلة ما بعد انتهاء مهمة التحالف العسكري ضد ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في العراق.
وقال السكرتير الصحفي للبنتاغون بات رايدر في بيان صحفي ان “اجتماعات الحوار الامني الامريكي العراقي المشترك تستمر حتى يوم غد وتناقش كيفية انهاء مهمة التحالف الدولي في العراق والانتقال بطريقة منظمة الى شراكة امنية ثنائية دائمة بين الجانبين”.
واضاف رايدر ان تلك الاجتماعات تأتي استكمالا لعمل اللجنة العسكرية العليا التي انبثقت عن الاجتماع الذي عقد بين الرئيس الامريكي جو بايدن ورئيس الوزراء العراقي محمد السوداني في واشنطن خلال شهر ابريل الماضي.
واوضح ان هذا الحوار الثنائي يعكس التزام البلدين بتعزيز العلاقات الأمنية الثنائية كما يتصادف مع الاحتفال بالذكرى السنوية العاشرة لمهمة التحالف الدولي في العراق.
ويضم الوفد الأمريكي في المحادثات ممثلين عن القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) وهيئة الأركان المشتركة ووزارة الخارجية ووكالة التعاون الأمني الدفاعي ومجلس الأمن القومي فيما يضم الوفد العراقي ممثلين عن وزارة الدفاع والقوات المسلحة وجهاز مكافحة الإرهاب والبشمركة الكردية.
واشار المتحدث الى ان الاجتماعات بحثت في حالة القدرات العملياتية ل(داعش) وإمكانات قوات الأمن العراقية على التصدي لتهديدات التنظيم مضيفا ان المشاركين في حوار التعاون الأمني المشترك سيتخذون توصيات تهدف الى تعزيز التعاون الأمني بين الولايات المتحدة والعراق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى