متفرقات

تخريج 100 طالبة جامعية من نازحات الروهينغيا بعد منحة بتمويل كويتي

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم الأحد تخريج وتكريم 100 طالبة جامعية من نازحات الروهينغيا في الجامعة الآسيوية للنساء بمدينة (شيتاغونغ) جنوب شرقي بنغلاديش في إطار مشروع إنساني نفذ بمنحة بتمويل كويتي.
وقال المدير العام للجمعية عبدالرحمن العون في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بمناسبة حفل تكريم الخريجات ان هذا المشروع الانساني نفذ بمنحة من بيت التمويل الكويتي لدعم تعليم 100 طالبة من نازحات الروهينغيا في بنغلاديش مؤكدا استمرار الجمعية في دعم واغاثة النازحين بالتعاون مع الشركاء المحليين والمنظمات الدولية.
وشدد العون على أن التعليم يشكل حجر الاساس للمجتمع فيما أكد كذلك أهمية ضمان حق التعليم للجميع بمن فيهم النازحون المتضررون من النزاعات المسلحة.
وأشاد بمبادرة بيت التمويل الكويتي لدعم هذه المبادرة الانسانية قائلا “نرى اليوم نتاج هذا الدعم بتخرج كوكبة من الطالبات النازحات ما يجسد الدور الكويتي وشعاره (الكويت بجانبكم) انطلاقا من توجيهات القيادة السياسية وحب العطاء الانساني الذي جبل عليه الشعب الكويتي”.
كما أشاد بجهود سفارة دولة الكويت في بنغلاديش على تعاونها مع وفد الجمعية وتذليل كافة العقبات لتسهيل مهمة الوفد.
ومن جهته قال مؤسس ورئيس الجامعة الاسيوية للنساء في بنغلاديش كمال احمد ان هذا المشروع ساهم بشكل كبير في توفير فرصة كبيرة للمحرومات من التعليم بسبب الحرب والنزاعات.
واشار كمال بدور دولة الكويت حكومة وشعبا في مساهمتها وجهودها الكبيرة في مساندة نازحي الروهينغا في بنغلاديش.
وقال إن ما تقوم به دولة الكويت من ادوار انسانية عالمية محل تقدير للجميع معربا عن امتنانه لهذه المبادرة ودعم الكويت لمشروع التعليم الجامعي للطالبات والذي يساهم في تنمية الاجيال وبناء الانسان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى