برلمان

انعقاد اللجان الدائمة للبرلمان العربي تحضيرا لجلسته العامة من دور الانعقاد الرابع

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

عقدت اللجان الاربع الدائمة التابعة للبرلمان العربي اجتماعاتها اليوم الخميس تحضيرا لأعمال الجلسة العامة الخامسة من دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث والمقرر عقدها يوم السبت المقبل.
وذكرت الأمانة العامة للبرلمان العربي في بيان أن (لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي) ناقشت اخر التطورات السياسية والأمنية في العالم العربي خاصة مستجدات الأوضاع في كل من السودان واليمن وليبيا والصومال وسوريا ولبنان.
وأضاف البيان أن (لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية) ناقشت عددا من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال حول تعزيز التكامل الاقتصادي العربي كما ناقشت مقترح البرلمان العربي بإعداد الاستراتيجية العربية لريادة الأعمال.
فيما استعرضت (لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان) مشروع قانون عربي استرشادي لمكافحة ظاهرة التنمر في العالم العربي ومشروع قانون عربي استرشادي لمكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية في العالم العربي.
وأشار البيان إلى أن (لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والمرأة والشباب) بحثت الدور البرلماني العربي المأمول للتعاون في تنفيذ الاستراتيجية العربية لتعزيز العمل التطوعي إلى جانب بحث آليات تفعيل توصيات مؤتمر إطلاق وثيقة تطوير التعليم في العالم العربي الذي عقد بالبحرين.
وفي هذا الإطار ناقشت كذلك مسودة الرؤية البرلمانية لإعداد قاعدة بيانات للآثار العربية التي تم تدميرها أو نهبها أو سرقتها أو تشويهها أو تغيير ملامحها.
كما بحثت اللجنة الترتيبات الخاصة بإطلاق الوثيقة البرلمانية للمرأة العربية وإعداد تقرير الحالة الاجتماعية في العالم العربي لعام 2023.
وأفاد البيان بأن سبق هذه اللجان اجتماع لجنة فلسطين وذلك لمتابعة مستجدات الأوضاع على الساحة الفلسطينية في ظل العدوان الغاشم لكيان الاحتلال الإسرائيلي.
ومن المقرر أن ترفع اللجان الاربع تقارير بنتائج أعمالها إلى الجلسة العامة للبرلمان العربي بعد السبت المقبل لمناقشتها واعتمادها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى