فنون

(الوطني للثقافة) يهنئ الكويتي عبدالله الحسيني بفوزه بجائزة (غسان كنفاني) للرواية العربية

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

هنأت الأمانة العامة للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الروائي عبدالله الحسيني على فوز روايته (باقي الوشم) الصادرة عن منشورات (تكوين) بجائزة (غسان كنفاني) للرواية العربية لعام 2024 في دورتها الثالثة التي أعلنتها وزارة الثقافة الفلسطينية أمس الاثنين.
ونقلت (الأمانة العامة) في بيان صحفي اليوم الثلاثاء تهاني وتبريكات وزير الإعلام والثقافة عبدالرحمن المطيري وأسرة المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب إلى الروائي الحسيني على هذا الفوز الذي يؤكد على ما يتمتع به الشباب الكويتي المبدع من تميز بفضل جهودهم التي أهلتهم لتحقيق مكانة بارزة على الساحة الإبداعية المحلية والعربية.
وتأتي جائزة (غسان كنفاني) للرواية العربية هذا العام بمناسبة مرور 50 عاما على استشهاد الأديب غسان كنفاني إذ تعد هذه الجائزة واحدة من أرفع الجوائز التي تمنحها فلسطين للناحية الاعتبارية والرمزية لغسان كنفاني ولما يمثله في الوجدانين العربي والفلسطيني ولإسهاماته في الحركة الوطنية الفلسطينية والاشتباك الثقافي لصالح الهوية العربية والفلسطينية. وعبدالله الحسيني هو كاتب وسيناريست كويتي وعضو في رابطة الأدباء الكويتية وحاصل على بكالوريوس الأدب والنقد من قسم اللغة العربية بجامعة الكويت ويعمل محررا في وكالة الأنباء الكويتية (كونا) وحائز على جائزة ليلى العثمان للابداع في القصة والرواية لعام 2018 عن روايته (لو تغمض عينيك).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى