رياضة

قرعة تصفيات كأس العالم 2026 تضع الكويت في مجموعة متوازنة

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

وضعت قرعة تصفيات كأس العالم المقبلة 2026 التي أقيمت صباح اليوم في العاصمة الماليزية كوالالمبور منتخب الكويت الوطني لكرة القدم في مجموعة متوازنة تضم نخبة من منتخبات القارة جعلته أمام تحد كبير يتطلب تجاوزه اعدادا فنيا وبدنيا يكفل التأهل للبطولة.
وأوقعت القرعة أزرق اللعبة في المجموعة الثانية الى جانب كل من كوريا الجنوبية وأربعة منتخبات عربية هي العراق والأردن وسلطنة عمان وفلسطين.
وقسمت الفرق ال18 المتأهلة الى ثلاث مجموعات ضمت المجموعة الأولى كلا من إيران وقطر وأوزبكستان والإمارات وقيرغيزستان وكوريا الشمالية فيما ضمت المجموعة الثالثة التي تعتبر الأقوى كلا من اليابان وأستراليا والسعودية والبحرين والصين وإندونيسيا.
ومع انتهاء منافسات هذا الدور الثالث تتأهل ستة منتخبات آسيوية من أصل ثمانية مقاعد مخصصة مباشرة للقارة الصفراء فيما تتنافس المنتخبات المتأهلة للدور الرابع أو ملحق التصفيات الآسيوية على المقعدين المتبقيين مع وجود نصف مقعد آسيوي لمنتخب سيشارك في الملحق العالمي.
يذكر انه تأهل إلى هذا الدور النهائي 18 منتخبا احتلت المركزين الأول والثاني في الدور الثاني من التصفيات حيث تم تقسيمها إلى 3 مجموعات في كل مجموعة ستة منتخبات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى