خارجيات

الجامعة العربية تدعو إلى توثيق التعاون مع اليابان في مجال التدريب

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

دعا الأمين العام المساعد للشؤون المالية والادارية بجامعة الدول العربية السفير محمد العجيري اليوم الثلاثاء إلى توطيد التعاون بين الجامعة واليابان في مجال التدريب وبناء القدرات اتساقا مع مذكرات التفاهم الموقعة في هذا الإطار بين الجانبين.
جاء ذلك في لقاء العجيري مع سفير اليابان لدى مصر أوكا هيروشي خلال زيارة نظمتها الجامعة لوفد من الدبلوماسيين اليابانيين الدارسين للغة العربية بمصر والأردن للاطلاع على مهام عمل الجامعة.
وذكرت الجامعة في بيان أن العجيري أكد خلال اللقاء أهمية تفعيل مذكرة التعاون الموقعة بين الجامعة واليابان عام 2013 التي تنص على قيام الجانبين بتنمية الموارد البشرية من خلال تنظيم برامج تدريبية مشتركة.
وأضاف البيان أن الزيارة تعد الثانية من نوعها وتأتي في إطار تنفيذ بنود مذكرة التعاون وشملت محاضرات تعريفية حول “جامعة الدول العربية نشأتها وآليات عملها” و”أهم القضايا العربية وجهود جامعة الدول العربية”.
كما شملت الزيارة محاضرة عن العلاقات الاقتصادية بين الدول العربية والجهود العربية في مجال حقوق الانسان وجهود جامعة الدول العربية في دعم القضية الفلسطينية بالإضافة إلى زيارة مكتبة الأمانة العامة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى