خارجيات

مسؤول قطري يشيد بجهود دولة الكويت في العمل الإنساني والإغاثي

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

أشاد وكيل وزارة العدل رئيس اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني في دولة قطر سلطان السويدي بجهود دولة الكويت في العمل الإنساني والاغاثي على كافة المستويات الدولية.
وقال السويدي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الثلاثاء عقب لقائه والوفد المرافق رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي الدكتور هلال الساير إن الكويت أسهمت بدور بارز في التخفيف عن معاناة المحتاجين والمتضررين جراء الكوارث الطبيعية والحروب.
وذكر أنه بحث مع الساير العديد من الموضوعات المتعلقة بالتعاون في مجال العمل الإنساني والإغاثي في إطار القانون الدولي مثمنا جهود (الجمعية) على الصعيدين العربي والدولي وما تقدمه من جهود في مساعدة الدول والشعوب.
وثمن أيضا التعاون والتنسيق الدائم بين (الهلال الأحمر الكويتي) و(الهلال الأحمر القطري) في هذا المجال مؤكدا أن التعاون بين الجمعيات الإنسانية الخليجية أسهم في رفع المعاناة وإغاثة المنكوبين حول العالم.
بدوره قال الساير في تصريح مماثل ل(كونا) إن (الهلال الأحمر الكويتي) تولي اهتماما كبيرا في مجال التعاون والتنسيق مع المنظمات الإنسانية الدولية لاسيما الهلال الأحمر القطري لما له من إسهامات مشهودة.
وأكد أهمية تعزيز التعاون في مجال العمل الإنساني وترسيخ ثقافة الوعي بالقانون الدولي الإنساني للتخفيف من معاناة المتضررين من ضحايا الحروب والنزاعات المسلحة لافتا إلى حرص الجمعية على أن تكون جزءا مؤثرا في منظومة العمل الدولي الإنساني والإغاثي عبر تنظيمها للبرامج الهادفة لرفع الوعي وتعزيز الالتزام بالقانون الدولي الإنساني وتكريس المبادئ الإنسانية العالمية.
ويشارك وكيل وزارة العدل رئيس اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني في قطر سلطان السويدي في الدورة الإقليمية التأسيسية الأولى في مجال القانون الدولي الإنساني التي تنظمها اللجنة الوطنية الدائمة للقانون الدولي الإنساني بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الكويت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى