متفرقات

(التعاون الإسلامي) تدين محاولات الاحتلال الإسرائيلي تصنيف وكالة (أونروا) منظمة “إرهابية”

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

دانت منظمة التعاون الإسلامي “بشدة” اليوم الأحد إجراءات سلطات الاحتلال الإسرائيلي غير القانونية لتقويض مكانة ودور وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) من خلال محاولات تصنيفها منظمة “إرهابية” وتجريدها من الحصانات والامتيازات الممنوحة لموظفيها.
واعتبرت المنظمة في بيان أن ذلك يشكل امتدادا للانتهاكات الإسرائيلية “الخطرة” لميثاق الأمم المتحدة واتفاقية امتيازات الأمم المتحدة وحصانتها واتفاقية جنيف الرابعة وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.
وجددت التأكيد على الولاية الممنوحة ل(أونروا) من الأمم المتحدة وعلى ضرورة استمرار دورها ومسؤولياتها التي تمثل أولوية قصوى من الناحية السياسية والإنسانية والإغاثية.
وذكرت المنظمة أن (أونروا) تشكل عنصرا للاستقرار في المنطقة وشاهدا على الالتزام الدولي الجماعي تجاه حقوق لاجئي فلسطين.
ودعت المجتمع الدولي إلى زيادة الدعم المقدم لوكالة (أونروا) لضمان قدرتها على الاستمرار في تقديم الخدمات الأساسية للاجئين الفلسطينيين خاصة في ظل الأزمة الإنسانية المتفاقمة والخانقة في قطاع غزة.
وتأتي هذه الإدانة في أعقاب إقرار برلمان الاحتلال مشروع قانون في أواخر شهر مايو الماضي يهدف في قراءته الأولية إلى تصنيف (أونروا) كمنظمة “إرهابية” ما أثار مخاوف على المستوى الدولي بشأن تأثيره المحتمل على الأنشطة الإنسانية للوكالة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى