خارجيات

الجزائر: انطلاق أعمال الدورة ال34 للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

انطلقت أعمال الدورة ال34 للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي بالجزائر العاصمة اليوم السبت برئاسة رئيس الاتحاد ورئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري إبراهيم بوغالي.
وستعكف اللجنة التنفيذية التي تجتمع عشية المؤتمر ال36 للاتحاد غدا الأحد على دراسة تقرير الامين العام للاتحاد حول تنفيذ قرارات مؤتمره السابق وبحث أنشطة الأمانة العامة للاتحاد منذ انعقاد الدورة ال33 للجنة التنفيذية.
وسيتم خلال اجتماع اليوم تشكيل اللجان الخاصة بجائزة “التميز البرلماني العربي” ولجنة الفريق القانوني المنبثق عن اللجنة التنفيذية للاتحاد إلى جانب اللجنة المصغرة المنبثقة عن اللجنة التنفيذية للاتحاد.
كما سيتم خلال اللقاء تحديد مكان وموعد الدورة ال35 للجنة التنفيذية للاتحاد إلى جانب وضع مشروع جدول أعماله ووضع مشروع جدول أعمال المؤتمر ال36 على أن يتم في ختام الأعمال إقرار التوصيات والقرارات.
وقبيل انطلاق أعمال المؤتمر ال36 للاتحاد البرلماني العربي سيعقد رؤساء البرلمانات والمجالس ورؤساء الوفود المشاركة لقاء تشاوريا.
ويأتي اجتماع اللجنة التنفيذية عشية انطلاق الدورة ال 36 لمؤتمر البرلمان العربي الذي سيناقش على أمد يومين مستجدات الوضع الحالي للأمة العربية في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها القضية الفلسطينية وما يتعرض له الشعب الفلسطيني خاصة في قطاع غزة من حرب “إبادة جماعية” منذ السابع من أكتوبر الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى