خارجيات

مصر: إنشاء مركز إقليمي للتدريب في مجال أمن المطارات

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

أعلنت وزارة الطيران المدني المصرية اليوم الأربعاء إنشاء مركز إقليمي للتدريب في مجال أمن المطارات وذلك بالتعاون مع الولايات المتحدة.
وذكرت وزارة الطيران المدني المصرية في بيان أن ذلك جاء خلال لقاء عقده وزير الطيران المدني الفريق محمد حلمي مع وفد من إدارة أمن النقل الأمريكية (تي.إس.إيه) برئاسة الملحق الحكومي بالإدارة لشمال إفريقيا بيل غرينولدز وتم خلاله بحث جميع الإجراءات والتدابير الأمنية المتبعة بالمطارات المصرية.
وأوضح البيان أن اللقاء تناول الإعلان عن إنشاء مركز إقليمي في مصر للتدريب الأمني مزود بأحدث الأجهزة اللازمة من الجانب الأمريكي حيث سيتم توفيرها من دون تحميل وزارة الطيران المدني أي أعباء مالية.
واستعرض حلمي خلال اللقاء الجهود التي تقوم بها مصر من أجل تطوير ورفع كفاءة المنظومة الأمنية بالمطارات وتطبيق أحدث التقنيات العالمية في مجال أمن الطيران وكذلك تأمين الأفراد والمنشآت والرحلات على أعلى المستويات وفقا للمعايير العالمية مؤكدا أهمية التعاون مع إدارة أمن النقل الأمريكية للاستفادة من خبراتها المتقدمة في هذا المجال.
وأفاد البيان بأن الوفد الأمريكي أشاد بالتطور الملحوظ في قطاع الطيران المدني وتدقيق الإجراءات الأمنية والمتابعة المستمرة من الجانب المصري لشؤون أمن المطارات المصرية.
ورحب الوفد الأمريكي بالتعاون مع الجانب المصري وتقديم جميع سبل الدعم والخبرات اللازمة لإعادة تصميم مبنى الركاب رقم (3) بمطار القاهرة الدولي بما يقلل فترات ونقاط التوقف للركاب ويسهم في تقليل الإجراءات مع ضمان جودتها.
وأكد الوفد أنه سيقدم للوزارة عددا من الأجهزة الحديثة المستخدمة في المطارات الأمريكية هذا إلى جانب تقديم الدعم الفني والتدريب اللازم لتطوير جميع الكفاءات الأمنية في قطاع الطيران المدني المصري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى