محليات

مسؤولة أممية: استمرار التنسيق مع مصر لاحتواء التدهور المتسارع في غزة والسودان

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

أكدت مسؤولة مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ديين كيتا اليوم الاثنين الحرص على استمرار التنسيق بين مصر والمنظومة الأممية والعمل المشترك من أجل احتواء التدهور المتسارع في كل من قطاع غزة والسودان.
وذكرت وزارة الخارجية المصرية في بيان أن ذلك جاء خلال لقاء بين مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية متعددة الأطراف الدولية والإقليمية المصري راجي الإتربي وديين في القاهرة والتي تشغل أيضا منصب نائب المدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للسكان.
وأوضح البيان أن اللقاء تطرق إلى الأزمة الإنسانية المحتدمة في كل من غزة والسودان حيث استعرض الإتربي الجهود الإغاثية المصرية المتواصلة فيهما فيما أشادت المسؤولة الأممية بالدور المصري القائم في هذا الإطار.
وأضاف أن الجانبين تناولا المحاور المتعددة للتعاون الوثيق القائم بين مصر وصندوق الأمم المتحدة للسكان منذ عام 1972 وآخرها برنامج التعاون بين الجانبين للفترة من 2023 لى 2027. ونقل البيان عن الإتربي تأكيده أهمية تركيز برنامج التعاون خلال الفترة المقبلة على مجالات السكان والتنمية وتمكين المرأة ودعم جهود الدولة لتنفيذ مبادرة (حياة كريمة) الرئاسية فضلا عن برنامج (نورة) الرئاسي لتمكين الفتيات.
بينما أكدت المسؤولة الأممية مساندة المنظمة الدولية تلك المشروعات والبرامج كافة معربة عن تطلعها إلى لقاء المعنيين في الحكومة المصرية خلال زيارتها الحالية لبحث سبل تنفيذها.
ووفقا للبيان استعرض الجانبان تطور المناقشات الجارية بالأمم المتحدة في نيويورك حول السكان والتنمية ودور مصر في دفع مصالح الدول الأفريقية والنامية بشكل عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى