خارجيات

رئيس الوزراء اليمني: لا توجد هدنة مع ميليشيات الحوثي وخسرنا 300 جندي خلال ثلاثة أشهر

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

أكد رئيس الوزراء اليمني أحمد بن مبارك اليوم الاثنين أن اليمن لا يزال في حالة حرب لم تهدأ خلالها ميليشيات الحوثي يوما واحدا معتبرا أن حكومته ليست في حالة هدنة أو حالة سلام مع تلك الميليشيات.
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية (سبأ) أن ذلك جاء في كلمة لبن مبارك لدى ترؤسه اجتماعا لقيادات السلطة المحلية والتنفيذية في محافظة (حضرموت) التي يزورها للمرة الأولى منذ تعيينه في منصبه خلال شهر فبراير الماضي.
وقال بن مبارك “قواتنا خسرت قبل ثلاثة أيام أكثر من 13 جنديا جراء هجوم ميليشيات الحوثي وفقدنا أكثر من 300 قتيل خلال الأشهر الثلاثة الماضية”.
وأضاف “ليس صحيحا أننا في حالة هدنة أو حالة سلام.. نحن في حالة حرب لم تستكن خلالها الميليشيات يوما واحدا في اعتداءاتها العسكرية المباشرة وقصف المدن واستهداف وقنص المدنيين وزراعة الألغام”.
وأشار إلى أن الحرب الاقتصادية التي دشنتها ميليشيات الحوثي ضد اليمنيين في الفترة الأخيرة بدأتها من (حضرموت) في أكتوبر 2022 باستهدافها موانئ تصدير النفط لافتا إلى أن الحكومة اليمنية خسرت خلال العام الماضي قرابة ملياري دولار من إيرادتها من عائدات النفط الذي توقف تصديره بسبب الهجمات الإرهابية الحوثية.
وأوضح أن تلك الهجمات هي عنوان لحرب اقتصادية شعواء شنتها ميليشيات الحوثي على الحكومة الشرعية ولا تقل ضراوة عن الحرب العسكرية التي تشنها على اليمنيين.
واعتبر أن العنوان الأكبر هو “الحرب الاقتصادية والمشروع الخبيث الذي نواجهه يوميا وهو أم المشاكل والقضية الرئيسية التي لا يجب أن تغيب عن بالنا أبدا ونحن نقدم خدماتنا للناس”.
وأعرب عن شكره وتقديره لتدخلات دول تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية والامارات في إسناد معركة التحرير ومواقف تلك الدول الحاضرة والمحفوظة في وجدان جميع اليمنيين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى