فنون

(إيسيسكو) تؤكد اهمية دور الفن المسرحي في تعزيز الحوار بين الثقافات

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

أكدت منظمة العالم الاسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) اليوم الثلاثاء اهمية دور الفن المسرحي في تعزيز الحوار بين الثقافات والحضارات.
وقالت المنظمة في بيان بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمسرح الذي يصادف ال27 من مارس كل عام إن “هذا اليوم يعد فرصة لابراز دور الفن في تعزيز الحوار بين الثقافات والحضارات باعتباره مصدر الهام ومرآة للتنوع والانفتاح”.
ولفتت إلى التزامها بدعم الفن المسرحي وتعزيز الحوار الثقافي وتطوير مهارات الفنانين المسرحيين في دولها الأعضاء وتسليط الضوء على الجهود المبذولة لتعزيز هذا الفن العريق من خلال إصداراتها وندواتها خاصة في ظل التحديات التي يواجهها في عصر الذكاء الاصطناعي وأوضحت (ايسيسكو) أنها تعمل على إصدار مجموعة من الأدلة الهادفة إلى ترسيخ الهوية الثقافية المسرحية في العالم الإسلامي وإعداد دراسة توجيهية حول التربية الفنية والمسرحية الموجهة للتلاميذ بهدف دعم جميع أنواع الفنون وبالأخص المسرح.
وجددت التأكيد على دعم جهود دولها الأعضاء في تطوير مجال الفن المسرحي وتوجيه الاهتمام نحو تأهيل الفنانين وحفظ الأعمال المسرحية بالإضافة إلى دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في العروض المسرحية وتكريس التماسك المجتمعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى