فنون

(قطر للسياحة): الكويتيون من العشر الأوائل من حيث عدد السياح إلى قطر

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

أعلن مدير إدارة الخدمات المشتركة في (قطر للسياحة) عمر الجابر اليوم الثلاثاء ان الاحصائيات تظهر ان الكويتيين من ضمن ترتيب العشر الأوائل من حيث عدد السياح القادمين إلى قطر .
وقال الجابر في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن “(قطر للسياحة) أطلقت رزنامة فعاليات للعام 2024 تضم أكثر من 80 فعالية متنوعة ومميزة تناسب الجميع وتلبي جميع الأذواق خلال شهر رمضان المبارك” وعيد الفطر السعيد مبينا ان الفعاليات “تستقطب الزوار من دول مجلس التعاون الخليجي ومن حول العالم”.
وأضاف أن قطر تتمتع بكثير من الفعاليات السياحية من ضمنها استضافة (قطر للسياحة) مهرجان (أكل أول) في ميناء الدوحة القديم و(بازار اللؤلؤة الرمضاني) في جزيرة اللؤلؤة اضافة إلى أنشطة مخصصة للأطفال والعائلات مثل مهرجان (قطر للألعاب) والنسخة الأولى من (ليغو شو قطر) و(21 هاي ستريت) وحديقة (ام السنيم) والأسواق التراثية مثل (سوق واقف) و(سوق القرنقعوه).
على صعيد متصل لفت الجابر إلى التعاون المستمر مع جميع دول مجلس التعاون ومن بينها دولة الكويت لتعزيز واقع القطاع السياحي في قطر مشيرا الى استضافة الدوحة الشهر الماضي الاجتماع الثامن للجنة مسؤولي السياحة في دول الخليج لبحث سبل تعزيز العمل السياحي المشترك وآليات تنفيذ (الاستراتيجية الخليجية للسياحة).
وأوضح “أننا نتابع العمل على إقرار التأشيرة السياحية المشتركة التي تعتبر خطوة هامة نحو تحقيق رؤية المجلس في تعزيز التعاون وتعميق الروابط بين الدول الأعضاء” اذ أنها ستساهم في تعزيز التبادل الثقافي والاجتماعي وترسيخ التفاهم والتعاون المشترك في مجال السياحة.
كما أكد الجابر أن ذلك سينعكس إيجابيا على تمكين الروابط الاقتصادية ودفع عجلة التنمية والازدهار في مجال السياحة والمجالات الأخرى في المنطقة بأكملها.
وأضاف أن عدد زوار قطر منذ بداية العام الحالي بلغ 5ر1 مليون زائر ما يشكل زيادة ملموسة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي مشيرا إلى زيادة حوالي 78 في المئة عن الفترة نفسها من العام السابق.
وتختص (قطر للسياحة) وهي مؤسسة حكومية بتنظيم صناعة السياحة والضيافة وتطويرها وتنميتها وتشجيع القطاع الخاص للاستثمار فيها كما تتولى وضع الاستراتيجية الوطنية لقطاع السياحة والضيافة ومتابعة تنفيذها ومراجعتها بشكل دوري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى