محليات

(البيئة) البحريني و(الطاقة) الأمريكية ينظمان ورشة إقليمية حول الضمانات النووية

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

نظم المجلس الأعلى للبيئة في البحرين بالتعاون مع وزارة الطاقة الأمريكية اليوم الثلاثاء ورشة عمل حول تطبيق الضمانات النووية المنصوص عليها في بروتوكول الكميات النووية صغيرة المعدل بمشاركة دولة الكويت.
وقال المجلس الأعلى للبيئة في بيان إن استضافة البحرين لورشة العمل الإقليمية لدول الشرق الأوسط التي حاضر فيها خبراء دوليون تأتي في إطار التعاون القائم مع وزارةالطاقة الأمريكية والوكالة الدولية للطاقة الذرية.
وأضاف أن الورشة تهدف إلى مناقشة أفضل السبل لتطبيق الالتزامات المنصوص عليها في اتفاقية الضمانات النووية وتحديدا في بروتوكول الكميات النووية صغيرة المعدل كما تهدف إلى تعزيز المفاهيم القانونية بالالتزامات الدولية في الاتفاقية لدى المشاركين بالورشة.
وبين أهمية الورشة التي اشتملت على محاضرات نظرية وتمارين عملية ومحاكاة لعمليات التفتيش الوطنية والدولية في تعزيز تبادل المعلومات والخبرات بين المشاركين وتوسيع دائرة العلاقات والتواصل البناء بين المعنيين بموضوع الضمانات النووية لدى الدول المشاركة.
وأشاد بجهود وزارة الطاقة الأمريكية إزاء تطبيق الضمانات النووية ودورها في تطوير الخبرات لدى الدول تحقيقا للتطلعات المنشودة في المجال.
وضمت الورشة 24 مشاركا من دول الكويت وعمان وقطر ولبنان إضافة إلى البحرين وهي دول تطبق الضمانات النووية المنصوص عليها في البروتوكول.
وحاضر فيها ستة خبراء في تطبيق الضمانات النووية من الولايات المتحدة الأمريكية والوكالة الدولية للطاقة الذرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى