محليات

رئيس بعثة (الهجرة الدولية): حريصون على شراكتنا مع وزارة الداخلية الكويتية والتعاون في مجال الدورات التدريبية

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

أكد رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة لدى دولة الكويت مازن أبوالحسن اليوم الخميس حرص المنظمة على شراكتها الطويلة مع وزارة الداخلية الكويتية والتعاون القائم في عمل الدورات التدريبية وورش العمل لمنتسبي الوزارة.
وقال أبوالحسن في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب اختتام دورة (التحقيقات الجنائية والالكترونية في قضايا الاتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين) التي أقامتها المنظمة بالشراكة مع وزارة الداخلية الأحد الماضي إن “منع الاتجار بالأشخاص وحماية الضحايا ومساعدتهم ومحاكمة الجناة هي عناصر أساسية لمكافحة الاتجار بالأشخاص”.
من جانبه أكد مدير الادارة العامة للتدريب بوزارة الداخلية العميد عبدالقادر الشعبان في تصريح مماثل ل(كونا) حرص الوزارة على عمل الدورات التدريبية وورش العمل لبناء قدرات منتسبيها وصقل مهاراتهم لمكافحة جريمة الاتجار بالبشر.
وأضاف الشعبان أن الدورة تساهم بتعريف المشاركين بطرق التحقيق الخاصة بجرائم الاتجار بالبشر لافتا إلى أن الاتجار بالبشر ياتي ضمن أولويات الخطة السنوية للادارة.
وبين أن مثل هذه الدورات التدريبية تسهم في تنمية المعرفة التامة بجميع القوانين واللوائح الخاصة بالهجرة والاتجار بالبشر لمنتسبي الوزارة موضحا أن الدورة التدريبية يشارك فيها 30 منتسبا من مختلف الإدارات والقطاعات بوزارة الداخلية.
يذكر أن دولة الكويت حرصت على مكافحة جريمة الاتجار بالأشخاص من خلال اصدار القانون رقم 91 لسنة 2013 في شأن مكافحة الاتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين وإنشاء مركز لإيواء العمالة الوافدة وتشكيل اللجنة الوطنية الدائمة المعنية بتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمنع الاتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى