محليات

إعلامي كويتي : القمة العالمية للحكومات بدبي منصة للتواصل المباشر مع القادة وصناع القرار

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

أكد الإعلامي الكويتي عمار تقي أهمية عقد القمة العالمية للحكومات في دبي وسط مشاركة دولية واسعة لرؤساء وممثلي دول وممثليهم باعتبارها منصة حيوية للتواصل المباشر بين القادة وصناع القرار في مختلف القطاعات وفرصة لتبادل الأفكار والتجارب بين الحكومات والمنظمات الدولية.
جاء ذلك في تصريح أدلى به تقي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الأربعاء عقب مشاركته في إدارة إحدى الجلسات الرئيسة مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا الدكتور عبدالحميد الدبيبة المصاحبة لأعمال القمة العالمية للحكومات 2024 في دبي.
وأعرب عن سعادته بمشاركته الثانية على التوالي ضمن فعاليات القمة العالمية للحكومات في دبي مؤكدا أهمية الحدث الدولي لتبادل الخبرات والآراء مع نخبة من المسؤولين والخبراء العالميين في مجال الحكومة والتنمية وصولا للهدف الأسمى لتعزيز التعاون الدولي وتحقيق التنمية المستدامة في مختلف أنحاء العالم.
وتمنى أن تسفر نتائج وتوصيات هذه القمة عن الفائدة على المجتمع مثمنا الجهود المبذولة من قبل القائمين في تنظيم هذا الحدث المهم من أجل بناء مستقبل أفضل للشعوب.
وقد شهدت القمة التي انطلقت الاول من أمس مشاركة دولية واسعة لرؤساء دول وممثليهم و120 وفدا حكوميا و80 منظمة دولية وإقليمية جمعت على أمد ثلاثة أيام نخبة من رواد الأفكار والأعمال والخبراء العالميين وثمانية من الفائزين بجائزة نوبل و4000 مشارك و300 وزير بينهم 100 وزير عربي و25 تقريرا استراتيجيا وستة محاور رئيسة و15 منتدى عالميا و110 جلسات رئيسة حوارية وتفاعلية و200 متحدث و23 اجتماعا وزاريا وجلسة تنفيذية وخمس جوائز دولية.
يذكر أن وزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار الكويتي الدكتور أنور المضف ترأس وفد دولة الكويت في هذه القمة ممثلا عن سمو الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح رئيس مجلس الوزراء.
كما شارك في (القمة العالمية للحكومات 2024) من الكويت كل من المدير العام لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) الدكتورة فاطمة السالم ورئيس ديوان الخدمة المدنية الدكتور عصام الربيعان ومدير جهاز تكنولوجيا المعلومات بالتكليف عمار الحسيني وعدد من كبار المسؤولين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى