خارجيات

وليا عهد السعودية والبحرين يعقدان الاجتماع الثالث للمجلس التنسيقي بين البلدين في الرياض

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

عقد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وولي العهد البحريني الأمير سلمان بن حمد اليوم الأربعاء في العاصمة السعودية الرياض الاجتماع الثالث للمجلس التنسيقي السعودي – البحريني.
ونقلت وكالة الانباء السعودية (واس) عن الأمير محمد بن سلمان خلال الاجتماع أنه أشاد بالعلاقات التاريخية المتينة والعميقة التي تربط السعودية والبحرين وشعبيهما الشقيقين.
وأعرب ولي عهد السعودية عن تطلعه لبذل المزيد من الجهود لتحقيق رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز تجاه وحدة دول مجلس التعاون الخليجي التي من شأنها تحقيق الاستقرار والنماء لشعوبها مشيرا إلى أن ما يقوم به مجلس التنسيق السعودي – البحريني واللجان المنبثقة عنه من أعمال ومبادرات في جميع مجالات التعاون من شأنها أن تحقق المنفعة لمواطني البلدين وتلبي تطلعات قيادتيهما.
من جانبه أشاد ولي عد البحرين الأمير سلمان بن حمد بمستوى العلاقات المميزة والروابط الأخوية التاريخية الراسخة بين البحرين والسعودية مؤكدا أهمية هذه الاجتماعات ودورها الفاعل في تعزيز الشراكات الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين وصولا للتكامل المنشود وإسهامها في الدفع بالتعاون المشترك نحو آفاق جديدة تحقق الازدهار والنماء للبلدين والشعبين الشقيقين.
وأشار إلى الرعاية والاهتمام التي تحظى بها علاقات البلدين من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وأخيه الملك حمد بن عيسى ملك البحرين.
وأثنى ولي عهد البحرين على الجهود الطيبة التي يبذلها أخوه الأمير محمد بن سلمان في دعم مختلف المبادرات والمشاريع التي من شأنها أن تسهم في تحقيق التكامل والنماء للبلدين الشقيقين ومنها المبادرات التي تعمل عليها لجان مجلس التنسيق السعودي – البحريني التي تهدف لوضع التطلعات والرؤى المشتركة موضع التنفيذ.
ولفتت وكالة (واس) إلى افتتاح أول مكتب للشركة السعودية – البحرينية الذي تم تأسيسه في نوفمبر 2022 بين صندوق الاستثمارات العامة في السعودية وشركة ممتلكات البحرين القابضة باستثمار بلغ خمسة مليارات دولار أمريكي.
كما أشارت إلى الانتهاء من بناء مستشفى مدينة الملك عبد الله الطبية في مملكة البحرين الذي من المزمع البدء بتشغيله خلال الربع الثاني من هذا العام 2024 بالإضافة لعدد من المشاريع المتعلقة بإطلاق فرص للتدريب واحتضان لمؤسسات القطاع الخاص التي تعنى بالذكاء الاصطناعي والربط الشبكي والإلكتروني ومشاركة البيانات والشراكات بين مؤسسات القطاع الخاص في المجالات الصحية ومعاملة المنتجات في البلدين.
وجرى خلال الاجتماع توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في مجالات الطاقة والاقتصاد والمالية والأسواق المالية والقانونية والثقافة والتعليم والتنمية الإدارية والصحة والتلفزيون والإذاعة والأخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى