اقتصاد

الجامعة العربية توقع اتفاقية مبادرة (لتعارفوا) لإقامة معرض عربي للتواصل مع العالم

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

وقعت جامعة الدول العربية اتفاقية لإطلاق المبادرة العربية الدولية (لتعارفوا) بالتعاون مع (اتحاد الغرف العربية) وشركة (أوبنيت انتيكا) لإقامة معرض عربي دوري في الدول الأجنبية التي توجد فيها مقار للغرف التجارية العربية المشتركة بهدف التواصل مع العالم.
وذكرت الجامعة في بيان اليوم الأربعاء أن الاتفاقية وقع عليها كل من الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية بالجامعة السفير علي المالكي والأمين العام لاتحاد الغرف العربية الدكتور خالد حنفي وممثل شركة (أوبنيت انتيكا) أحمد نصر بحضور مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون الأوروبية السفير خالد عمارة .
وقال المالكي في كلمته خلال حفل التوقيع إن تلك المعارض تشكل فرصة فريدة للتعريف بالدول العربية التي تشارك فيها على جميع المستويات الثقافية التجارية والحضارية والسياحية والعلمية والتكنولوجية والفنية والتراثية إلى جانب المنتجات والصناعات المختلفة التي تشتهر بها.
واضاف انها تتيح كذلك فرصا تسويقية وترويجية واسعة للدول والشركات الكبرى وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمبتكرين بالاضافة الى عقد لقاءات ثنائية لأصحاب الأعمال والتي عادة ما ينتج عنها شراكات تجارية أو استثمارية.
واوضح المالكي انه ستتم اقامة المعارض في دول مقار الغرف بفترات محددة يتم الاتفاق عليها بحيث تشكل منصة للتواصل والترويج على جميع المستويات كما تعمل على تعزيز الروابط العربية مع العالم وتقدم رؤية متقدمة عن العالم العربي.
واكد في هذا المجال على اهمية أن تكون الجامعة العربية المظلة الرسمية للمبادرات العربية الهادفة إلى التكامل الاقتصادي العربي شريكا لاتحاد الغرف العربية (ممثل القطاع الخاص العربي) في تبني هذه المبادرة والعمل على تحقيقها.
من جهته اكد الأمين العام ل (اتحاد الغرف العربية) أهمية دور الغرف التجارية العربية – الأجنبية في هذا المجال حيث سيقوم الاتحاد بالتنسيق مع شركة (أوبنيت انتيكا) بإقامة المعارض لتكون شريكا في عملية التنظيم والترويج ودعوة الشركات في الدولة المضيفة للمشاركة ما يتيح المجال للتعارف وإقامة شراكات عربية – أجنبية.
واوضح حنفي أن هذه المعارض ستتضمن إقامة ركن خاص بالتجارة والاستثمار والسياحة والثقافة والفنون ورواد الأعمال والابتكار والاختراع والعلوم الإنسانية الى جانب اجتماعات ثنائية وورش عمل.
ولفت الى إنه سيتم العمل كذلك على إنشاء منصة رقمية تتيح للأفراد والمشاركين في المعرض التواصل واستكشاف الفرص التجارية والاستثمارية بما يؤدي الى تسهيل التكامل الاقتصادي وإقامة الشراكات التجارية العربية الدولية.
وذكر انه سيتم السماح للزوار بإستكشاف مساحات المعرض وتكلفتها وحجز الأجنحة للمشاركة الحضورية أو الافتراضية مع توافر نظام الحجز الذكي للأفراد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى