برلمان

البرلمان العربي يدعو لتفعيل المقاطعة للشركات الداعمة للاحتلال الاسرائيلي

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

دعا رئيس البرلمان العربي عادل العسومي اليوم الاربعاء إلى تفعيل المقاطعة العربية للشركات والكيانات الاقتصادية الكبرى الداعمة للاحتلال الاسرائيلي فى حربه على غزة والضفة الغربية.
وقال العسومي في اجتماع لجنة فلسطين التابعة للبرلمان العربي ان قوات الاحتلال الاسرائيلية ترتكب يوميا مجازر بحق الشعب الفلسطيني لكن ذلك تصاعد بحدة منذ العدوان على غزة لتتحول إلى جرائم حرب وضد الإنسانية تحت مرأى ومسمع العالم اجمع.
واضاف ان الشعوب العربية مطالبة بالتمسك بسلاح المقاطعة الاقتصادية للشركات والجهات الدولية الكبرى التي تؤيد الكيان الصهيوني في جرائمه اليومية بحق الاشقاء الفلسطينيين في الاراضي المحتلة وغزة.
واكد في هذا السياق ان جلسة البرلمان العربي التي تعقد يوم غد الخميس تحت شعار “نصرة فلسطين وغزة” تندرج في اطار الجهود المتواصلة التي يقوم بها البرلمان لنصرة القضية الفلسطينية ودعم الشعب الفلسطيني في كل المحافل.
واوضح العسومي ان البرلمان مستمر في جهوده على كل المستويات في دعم القضية الفلسطينية ومساندة حقوق الشعب الفلسطيني وعلى رأسها الحق في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس الشرقية.
وترأس العسومي اجتماع لجنة فلسطين بمقر البرلمان وذلك في إطار التحضير للجلسة الخاصة بالبرلمان العربي المقرر عقدها غدا بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.
وشارك في الاجتماع النائبان في مجلس الامة الكويتي عضوا البرلمان العربي أحمد لاري وحمدان العازمي إلى جانب عدد من الشخصيات العربية والدولية منهم رئيس مجلس النواب الأردني والمجلس الوطني الفلسطيني لبحث مستجدات الحرب على غزة والتصعيد الخطير في الضفة الغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى