اقتصاد

مصر توقع اتفاقية مع (أكوا باور) السعودية لتطوير مشروع للهيدروجين الأخضر باستثمارات 4 مليارات دولار

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

وقعت مصر اتفاقية إطارية مع شركة (أكوا باور) السعودية اليوم الأربعاء لتطوير مشروع في مجال الهيدروجين الأخضر بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بإجمالي استثمارات تتجاوز أربعة مليارات دولار.
وقال وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصري الدكتور محمد شاكر في بيان صادر عن رئاسة مجلس الوزراء المصرية إنه وفقا للاتفاقية سيتم وضع خطة عمل لتطوير المرحلة الأولى من مشروع الهيدروجين الأخضر بطاقة إنتاجية تصل إلى 600 ألف طن سنويا من الأمونيا الخضراء وبإجمالي استثمارات تتجاوز أربعة مليارات دولار.
وأضاف شاكر أنه وفقا للاتفاقية التي شهد رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي مراسم توقيعها فإن هناك نية للتوسع لتطوير المرحلة الثانية في المشروع بطاقة إنتاجية تبلغ مليوني مليون طن سنويا.
من جانبه أشاد الرئيس التنفيذي لشركة (أكوا باور) ماركو أرتشيلي وفقا للبيان بما تم من شراكة مع مصر “لإنتاج وقود المستقبل الذي سيحظى بطلب كبير في أوروبا وباقي دول العالم”.
وأكد أرتشيلي أن “مصر تتمتع بإمكانات تؤهلها لتصبح واحدة من أكبر منتجي الهيدروجين الأخضر في العالم” مبينا أنه مع هذا المشروع الجديد يصل إجمالي عدد مشروعات (أكوا باور) قيد التشغيل أو قيد الإنشاء أو في مرحلة متقدمة من التطوير في مصر إلى خمسة مشروعات تعتمد جميعها على الطاقة الجديدة والمتجددة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى