محليات

وفد من جامعة الكويت يطلع على آلية عمل وكالة (كونا) بمختلف قطاعاتها وإداراتها

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

زار وفد من أعضاء هيئة التدريس وطلبة قسم دراسات المعلومات في كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت مقر وكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأربعاء حيث اطلعوا على آلية عملها بمختلف قطاعاتها وإداراتها المعنية لاسيما مركز المعلومات والأبحاث و(واحة كونا الذكية).
وقام أعضاء الوفد بجولة في مختلف قطاعات وإدارات الوكالة وخصوصا مركز المعلومات والأبحاث في (كونا) واطلعوا على دوره ومنهجيته العلمية والمهنية في التعامل مع الخبر والمعلومة حيث تولى القائمون على المركز تقديم عرض واف عن عمليات الأرشفة وتجميع وتصنيف المواد الإخبارية ومختلف الأشكال والأنواع الإعلامية للمواد التي تبثها (كونا) إلى جانب اعداد التقارير والدراسات والدوريات والبحوث التي يصدرها المركز.
كما جال أعضاء الوفد في (واحة كونا الذكية) وتعرفوا عن كثب على طبيعة عملها وأهمية دورها في مواكبة مفهوم الإعلام الجديد واستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في صناعة المحتوى الإعلامي وتقديمه.
وضم وفد قسم دراسات المعلومات في كلية العلوم الاجتماعية في كلية العلوم بجامعة الكويت كلا من الدكتورة رهام العيسى والدكتورة سهى العوضي والدكتورة نجود المؤمن والدكتور طلال البناي و20 طالبا وطالبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى