اقتصاد

(اقتصادية قناة السويس) توقع خطاب نوايا لإنشاء مصنع للكيماويات باستثمارات تبلغ ملياري دولار

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

وقعت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس مع شركة (بيفار جروب) الصينية خطاب نوايا يهدف إلى إنشاء مجمع صناعي لإنتاج الكيماويات المتخصصة بمنطقة شرق بورسعيد المتكاملة بقيمة استثمارية متوقعة تبلغ ملياري دولار.
ووقع الاتفاقية من الجانب المصري رئيس الهيئة وليد جمال الدين ومن الجانب الصيني نائب رئيس شركة (بيفار جروب) تشين لي لي وذلك بحسب بيان صادر عن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس اليوم الخميس.
وقال البيان إن المشروع المزمعة إقامته يتوقع أن تبلغ الاستثمارات الإجمالية له نحو ملياري دولار على أن تكون استثمارات المرحلة الأولى 500 مليون دولار وتوفر نحو 1000 فرصة عمل.
وأشار إلى ان شركة (بيفار جروب) تمتلك 50 عاما من الريادة في مجالات المواد الكيمياوية المتخصصة والبتروكيماويات وأعمال الطاقة وتسوق وتبيع منتجاتها إلى أكثر من 100 دولة ومنطقة حول العالم بالاضافة إلى نيلها جائزة كبرى في الصين تمنح للمؤسسات الصناعية الأكثر حفاظا على الطاقة لمدة تسع سنوات متتالية.
ويستهدف إنشاء المجمع الاستفادة من موارد مصر الغنية من طاقتي الشمس والرياح والمساهمة بدور فاعل في مجابهة الآثار السلبية للتغيرات المناخية من خلال تبني الصناعات القائمة بالمنطقة الاقتصادية لسياسات تؤدي إلى خفض الانبعاثات الكربونية.
ولفت البيان إلى ان ذلك يسهم بدوره في النفاذ للأسواق العالمية بشكل أفضل حيث تعتمد شركة (بيفار جروب) على مصادر طاقة خضراء خلال مراحل الإنتاج لخبرتها الكبرى في هذا المجال موضحا انه من المقرر ان يساهم المشروع في تلبية احتياجات السوق المحلية والأسواق المجاورة من المنتجات الكيماوية.
ونقل البيان عن رئيس الهيئة الاقتصادية وليد جمال الدين أن المنطقة الاقتصادية تلعب دورا مهما في تعميق التعاون والشراكة الاستراتيجية مع الشركات والمستثمرين الصينيين خاصة في ضوء انضمام مصر لتكتل (بريكس) وما يتبعه ذلك من تعزيز للتعاون الاقتصادي في القطاعات المختلفة تجاريا وصناعيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى