خارجيات

أمير قطر يدعو إلى ضرورة حماية المدنيين في غزة وإنهاء العدوان في الأراضي المحتلة

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

دعا أمير قطر الشيخ تميم بن حمد اليوم الخميس إلى ضرورة حماية المدنيين في قطاع غزة وبذل المجتمع الدولي للمزيد من الجهود لإنهاء عدوان الاحتلال الاسرائيلي في الأراضي المحتلة.
وذكر الديوان الأميري القطري في بيان أن ذلك جاء أثناء مباحثات عقدها الشيخ تميم بن حمد في الدوحة مع الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا حيث بحث الجانبان أوجه تطوير التعاون المشترك بين البلدين بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر حول أبرز القضايا الإقليمية والدولية لاسيما تطورات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.
ونقل البيان تأكيد الجانبين أهمية التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار وحماية المدنيين وإيصال المساعدات الإنسانية لأهالي قطاع غزة وإيجاد حل للقضية الفلسطينية يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو عام 1967 وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.
وقال الشيخ تميم بن حمد في حسابه على منصة (إكس) “سعدت باستقبال الرئيس لويس إيناسيو لولا دا سيلفا في الدوحة وبمباحثاتنا حول السبل الكفيلة بتطوير التعاون الثنائي الواعد بين بلدينا الصديقين علاوة على بحثنا للأوضاع الإنسانية في قطاع غزة”.
وأكد ان المباحثات تطرقت إلى “ضرورة حماية المدنيين ومواصلة العمل الإغاثي وبذل المجتمع الدولي للمزيد من الجهود للتوصل إلى إنهاء العدوان والصراع في الأراضي المحتلة وفق قرارات الأمم المتحدة والشرعية الدولية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى