خارجيات

الجامعة العربية تطالب بضرورة وقف “حرب الإبادة” التي يتعرض لها الفلسطينيون في غزة

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

طالبت جامعة الدول العربية اليوم الأربعاء المجتمع الدولي بضرورة وقف “حرب الإبادة” التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة على أيدي قوات الإحتلال الاسرائيلي “التي ترتكب أبشع الجرائم على مر التاريخ”.
جاء ذلك في كلمة للأمين العام المساعد رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية السفير سعيد أبو علي خلال الوقفة التضامنية التي نظمتها الأمانة العامة للجامعة بمناسبة (اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني) الذي يحل في 29 نوفمبر من كل عام.
وقال أبو علي ان الجامعة العربية نظمت هذه الوقفة تضامنا مع الشعب الفلسطيني الذي يتصدى ببسالة لسياسة التطهير العرقي والإبادة الجماعية على أيدي الاحتلال الإسرائيلي.
وأوضح ان “تلك الوقفه تأتي معبرة عن المشاعر القومية الصادقة والموقف العربي القوي لنصرة فلسطين والتضامن مع شعبها”.
وأكد اننا “بهذه الوقفة لا نعلن ونجدد تأكيد تضامنا المطلق والكامل مع شعب فلسطين فقط بل نؤكد نصرتنا ونصرنا لفلسطين الأبية تحت رايتها المحتضنة من شقيقاتها العربيات”.
وتابع “إننا على طريق حرية فلسطين وتحريرها كلنا فلسطينيون ونؤكد أننا مع الشعب الفلسطيني ومع أهلنا في الديار الفلسطينية في ذات الخندق والهدف الذي وجدت من أجله الجامعة العربية والبيت الجامع لكل طموحات الأمة عبر الاجيال لنحقق حرية فلسطين”.
وقال ان القضية الفلسطينية هي قضية الأمة المركزية وكل مواطن ينتمي لهذا البيت منبها إلى أنه رغم سياسة التهجير والاقتلاع والتهويد “ستبقى القدس أبية مهما اشتد الكرب أمام هذه الحرب الإجرامية حرب الإبادة والتدمير ضد غزة العزة” مؤكدا ان هذه الحرب وكل أدواتها لن تفت عضد الشعب الفلسطيني ولن تكسر ارادته فهو “أشد عزما على انتزاع حريته واستقلاله”.
واضاف أبو علي “إننا سنواصل الدرب بعزم لا يلين واثقين من الانتصار الموعود لتجسيد حلم الدولة المستقلة وانهاء هذه المظلمة التاريخية ونحقق السلام الذي تنشده شعوب المنطقة والعالم” مشددا على ضرورة أن يمارس المجتمع الدولي صلاحياته لإنهاء هذه “المظلمة التاريخية”.
واوضح انه لا يمكن لأي عقل سليم التعايش مع جرائم الاحتلال البشعة والوحشية وغير المسبوقة في تاريخنا الحديث مشيرا إلى ان “الشعوب اليوم وأكثر من أي وقت مضى تؤكد بانتفاضتها العارمة على مستوى العالم ضرورة وقف الحرب والجريمة ونصرة فلسطين”.
وبدأت الوقفة التضامنية التي نظمتها الأمانة العامة للجامعة العربية والتي شارك فيها الأمناء العامين المساعدين وكبار موظفي الأمانة العامة بعزف النشيد الوطني الفلسطيني فيما ارتدى المشاركون بالوقفة الكوفية الفلسطينية التي تحمل شعار الاحتفالية “غزة في القلب”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى