اقتصاد

وزيرة التخطيط المصرية: التحديات العالمية الحالية تفرض تعزيز التكاتف بين الدول العربية

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

أكدت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية الدكتورة هالة السعيد اليوم السبت ان التحديات العالمية الحالية تفرض تعزيز التكاتف والتعاون بين الدول العربية التي تمتلك كل الإمكانيات والموارد المختلفة.
وذكرت وزارة التخطيط المصرية في بيان ان ذلك جاء خلال لقاء الوزيرة السعيد مع وفد وزاري بحريني رفيع المستوى يضم وزير المالية والاقتصاد الوطني الشيخ سلمان بن خليفة ووزير شؤون مجلس الوزراء حمد المالكي ووزير الصناعة والتجارة عبدالله فخرو ووزيرة التنمية المستدامة نور الخليف وذلك على هامش انعقاد الاجتماع الوزاري للجنة الحكومية المصرية البحرينية للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والتكنولوجي.
وأكدت السعيد على عمق العلاقات التاريخية الممتدة التي تجمع مصر والبحرين مشيرة إلى التعاون في عدة مجالات خاصة على الجانب الاقتصادي والاستثماري.
من جانبه قال الشيخ سلمان بن خليفة ان هذه الزيارة تعد إعداد للزيارة المرتقبة لرئيس مجلس وزراء البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة لتفعيل المبادرات المشتركة بين البلدين مشيرا إلى الفرص الاستثمارية الواعدة المتاحة في مصر والتي تؤكد أهمية الحركة الاقتصادية في مصر.
وأكد الشيخ سلمان أن الفرص الاستثمارية في مصر هي فرص عالمية وتنافس افضل الاستثمارات المتاحة على مستوي العالم من حيث العوائد والقيم الاستثمارية مشيرا إلى ان الفرص الاستثمارية المتوفرة في مصر متنوعة كالفرص التجارية واللوجيستية والسياحية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى