خارجيات

وزير الصحة المصري يؤكد مواصلة بلاده دعم الفلسطينيين بقطاع غزة خاصة الجرحى والمصابين

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

أكد وزير الصحة والسكان المصري الدكتور خالد عبدالغفار اليوم الاثنين مواصلة بلاده جهوها دعم الفلسطينيين بقطاع غزة خاصة الجرحى والمصابين لتخفيف المعاناة التي يتعرضون لها نتيجة الأحداث القاسية التي يمر بها القطاع.
وقالت وزارة الصحة والسكان المصرية في بيان إن ذلك جاء خلال مباحثات عبدالغفار مع وزيرة الدولة للتعاون الدولي القطرية لؤلؤة الخاطر لبحث سبل دعم الفلسطينيين بقطاع غزة.
واضافت أن الوزيرين ناقشا الاحتياجات اللازمة لمواصلة تقديم الخدمات الطبية للأشقاء الفلسطينيين سواء داخل المستشفيات بالأراضي الفلسطينية أو من خلال دعم الجهود في استقبال وعلاج الحالات بالمستشفيات المصرية.
ولفتت إلى أن عبد الغفار استعرض الجهود المصرية المبذولة ومحاور خطة العمل فيما يخص الدعم الطبي للأشقاء الفلسطينيين منذ اندلاع الأحداث.
وذكرت أن عبد الغفار شرح آليات التعامل مع الحالات المصابة التي استقبلتها مصر على مدار الأسابيع الماضية والخدمات الطبية المقدمة لهم حسب كل حالة موضحا أن معظم الحالات التي تم استقبالها تعاني من جروح وإصابات حرجة اذ يتم إجراء العمليات الجراحية اللازمة في المستشفيات المصرية.
وأكد عبد الغفار أن مصر حرصت على استقبال الأطفال الفلسطينيين مرضى الأورام لاستكمال علاجهم بالمستشفيات بالتوازي مع استقبال الجرحى والمصابين قائلا أن “هذا العمل الإنساني يتطلب مواصلة الجهود لتوفير العلاج لأصحاب الأمراض المزمنة والبالغ عددهم أكثر من 350 ألف مريض داخل قطاع غزة”.
كما أكد عمق العلاقات التي تجمع البلدين مشيدا بالتحركات القطرية تجاه الأحداث الجارية في قطاع غزة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى