برلمانخارجيات

البرلمان العربي: قصف محيط المستشفى الميداني الأردني في غزة انتهاك للقانون الدولي الإنساني

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

دان البرلمان العربي اليوم الخميس قصف قوات الاحتلال الاسرائيلي محيط المستشفى الأردني في غزة وأسفر عن وقوع إصابات بين المدنيين والكوادر الطبية.
واعتبر البرلمان العربي في بيان استمرار استهداف المستشفيات والمراكز الصحية في قطاع غزة انتهاكا صارخا للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني واتفاقيات (جنيف) التي تنص على حماية المدنيين وقت الحرب.
وأضاف ان قصف المستشفيات في قطاع غزة يضاف إلى سجل الانتهاكات والجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني لاسيما استهدافه المتواصل للمراكز الصحية والطواقم الطبية والاسعافية وحرمان المدنيين من حقهم في العلاج وتلقي الخدمات الطبية.
وأكد البرلمان تضامنه الكامل مع الاردن والشعب الفلسطيني محملا الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية القانونية والدولية والأخلاقية عن هذه الجرائم بحق الإنسانية.
وطالب المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والحقوقية بالتحرك العاجل والفوري لتوفير الحماية للمستشفيات والطواقم الطبية والمرضى والنازحين وتوفير ممرات آمنة لإيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية للمرضى والجرحى.
وحمل البرلمان الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن سلامة المدنيين وجميع الطواقم الطبية والمرضى والجرحى والنازحين الموجودين داخل المستشفيات وجميع المراكز الطبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى