محليات

(مؤتمر الكويت السنوي للايدز) يوصي بالتوسع في افتتاح مراكز للتشخيص السريع

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

أوصى المشاركون في مؤتمر الكويت السنوي للايدز والأمراض التناسلية إلى ضرورة التوسع بافتتاح مراكز للتشخيص السريع لمرض الايدز مع ضرورة التشخيص والعلاج المبكر لتحسين جودة الحياة والحد من انتشار المرض.
وقال رئيس قسم الأمراض المعدية في مستشفى الجهراء 2 (الأمراض السارية) ورئيس المؤتمر الدكتور أسامة البقصمي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأربعاء إن المؤتمر أوصى بضرورة تشجيع أولياء الأمور على تطعيم الأبناء المضاد لفيروس الورم الحليمي حسب الجدول الموصى به من قبل الوزارة والمتوفر في 36 مركزا صحيا.
وأضاف الدكتور البقصمي أن المؤتمر أوصى كذلك بضرورة استقاء المعلومات الصحية والطبية من المصادر الطبية المعترف بها عالميا وتجنب المصادر والمواقع غير المعتمدة وغير الموثوقة مع ضرورة نشر الوعي من خلال وزارة التربية وعمل دورات تدريبية توعوية لمدرسي المرحلة الثانوية.
وذكر أن المؤتمر الذي استمرت فعالياته على مدى يومين أوصى أيضا بسرعة توجيه المريض الذي يشكو من أعراض أمراض تناسلية إلى المراكز التخصصية لسرعة التشخيص والعلاج.
ولفت إلى أن من التوصيات كذلك بضرورة تغيير نمط تعامل الأطباء مع مرضى الايدز وذلك لتجنب الوصمة ونشر الوعي الثقافي المجتمعي من خلال وسائل الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي لتجنب وصمة التمييز السلبية تجاه مرضى الايدز.
وكان المؤتمر قد افتتح الأحد الماضي برعاية وزير الصحة الدكتور عبدالرحمن العوضي وناقش 12 ورقة علمية بهدف الحد من انتقال المرض وكشف أحدث طرق التشخيص وتعريف الأطباء بطبيعة هذه الأمراض وتوعية الطاقم الطبي بأحدث الطرق العلاجية وكيفية التعامل معها وتعريفهم بوسائل الحد من انتقالها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى