فنون

الجناح القطري في (إكسبو الدوحة).. رحلة فريدة وغنية بالمعلومات

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

يقدم الجناح القطري في معرض إكسبو الدوحة 2023 للبستنة اليوم الاثنين رحلة فريدة لزواره وغنية بالمعلومات وتجربة تفاعلية تلهم الزوار بأهمية الزراعة والاستدامة البيئية والحفاظ على البيئة.
وقال مدير الجناح القطري فيصل الهاجري لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الجناح الذي اتخذ من موقع (راس بروق) في قطر شكلا له يتكون من خمس مناطق الأولى تهتم بمحور التوعية البيئية فيما تركز المنطقة الثانية على الاستدامة.
وأضاف الهاجري أن المنطقة الثالثة من الجناح تتمحور حول مراحل الانتقال في حل مشكلة التصحر والتحول إلى مستقبل أخضر فيما تمثل المنطقة الرابعة الزراعة الحديثة أما المنطقة الخامسة فتتحدث عن التكنولوجيا والابتكار.
وذكر أن الجناح يحتوي على مساحة خارجية خضراء فيها العديد من النباتات التي تعيش في البيئة القطرية كما يمكن للزائر الصعود للطابق الثاني من الجناح ورؤية بقية الأجنحة والسواحل القطرية إضافة إلى متابعة عروض لفن العرضة القطرية التي تقدم لتعريف الناس أيضا بهذا الفن الشعبي.
وأشار الهاجري إلى أن معرض (إكسبو الدوحة) يقام تحت شعار (صحراء خضراء بيئة أفضل) مشيرا إلى أن الجناح يعكس لزواره أهمية تطبيق الشعار على أرض الواقع لمزيد من حماية البيئة والاستدامة البيئية والوعي البيئي لا سيما مع ما تمر به مختلف المجتمعات من تغير للمناخ.
واوضح أن ما يميز (إكسبو الدوحة) الذي يقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط هو تزامنه مع (رؤية قطر 2030) وهي خطة تسعى لتحويل قطر إلى مجتمع قادر على تحقيق التنمية المستدامة مشيرا إلى أن الجناح القطري فيه يقدم ما يساهم في زيادة الوعي البيئي والتنمية المستدامة لزواره.
ويسلط المعرض الذي افتتح في الثاني من أكتوبر الجاري برعاية أمير قطر الشيخ تميم بن حمد وحضوره الضوء على التحديات التي تواجه البلدان الصحراوية ومساهمة المجتمع الدولي لاستكشاف قضايا الاستدامة البيئية والتطرق لمشكلة التصحر واعتماد حلول مبتكرة لمكافحتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى