محليات

وزير الصحة يؤكد أهمية التعاون المحوري بين وزارة الصحة والقطاع الطبي الأهلي

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

أكد وزير الصحة أحمد العوضي أهمية التعاون المحوري بين المؤسسات الحكومية ممثلة بوزارة الصحة والقطاع الطبي الأهلي بما يتوافق مع رؤية الدولة في خطة التنمية 2023 – 2040.
جاء ذلك في تصريح للصحفيين عقب افتتاحه مخبر هيئة الغذاء والتغذية اليوم الخميس والذي أكد فيه على ضوابط العمل في القطاع الطبي الأهلي والقرارات التي اتخذتها الوزراة لتنظيم العمل في هذا القطاع.
وقال العوضي إن الوزراة تعمل على تنظيم العمل في القطاع الصحي بشكل عام للحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين مشيرا إلى أن جهاز المسؤولية الطبية معني بالتعامل مع جميع المخالفات والشكاوي.
وأضاف أن الجهاز هو الجهة المناطة بالتحقيق في جميع الشكاوي والبلاغات ويقوم باتخاذ الاجراءات وفقا للوائح والقوانين لافتا إلى أن نتائج التحقيقات قد تنتهي بعدم وجود مخالفات جسيمة لا تتعدى التنبيه والإنذار فيما قد تتخذ إجراءات أخرى في حالة المخالفات الكبرى.
وشدد على حرص واهتمام الوزارة بالمحافظة على صحة المواطنين والمقيمين في القطاعين الحكومي والخاص من خلال العمل المؤسسي القانوني ووضع القرارات المنظمة لذلك مع مراعاة تفعيل القرارات السابقة بما ينعكس على جودة الخدمات الصحية المقدمة مؤكدا أن تنظيم العمل وتطبيق اللوائح والقوانين من شأنه تحديد الحقوق والواجبات.
وعن مطالبة البعض التدرج في عقوبات القطاع الطبي الأهلي أكد الوزير العوضي أن العقوبات ليست مسؤولية الوزارة وإنما تتبع جهاز المسؤولية الطبية ولجانا متخصصة مستقلة ومحايدة بهذا الشأن تتبع قطاعات متعددة بالدولة منها وزارة العدل وكلية الطب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى