محليات

(إيسيسكو) تدعو إلى تضافر الجهود لتعزيز قدرات الشباب والنساء لتحقيق أهداف التنمية

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

 دعت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) اليوم الأربعاء إلى تضافر الجهود لتعزيز قدرات الشباب والنساء لمواجهة الأفكار المتطرفة والحد من العنف والصراعات وتعزيز السلام وصولا إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
جاء ذلك في بيان أصدرته (إيسيسكو) بمناسبة (اليوم الدولي للسلام) الذي يصادف ال21 من سبتمبر من كل عام ويحتفل به العالم هذا العام تحت شعار “العمل من أجل السلام طموحنا لتحقيق الأهداف العالمية”.
ودعت (إيسيسكو) الجميع إلى تحمل مسؤولياتهم الفردية والجماعية لترسيخ قيم التعايش والحوار الحضاري واستثمار التنوع الثقافي في تعزيز السلامة لا سيما في ظل توالي الأزمات التي خلفت أضرارا على المستويات الصحية والاجتماعية والإنسانية وساهمت في تراجع مؤشرات السلام العالمية.
كما حثت على التفاؤل والعمل على نشر ثقافة السلام بين جميع شرائح المجتمع ورفع مستوى الدعم النفسي باعتبار ذلك أداة مهمة لتحقيق التماسك الاجتماعي وتعزيز القدرة على الصمود في مواجهة التحديات.
وأشار البيان في هذا السياق إلى “العمل الدؤوب والمبادرات المبتكرة” التي ينفذها “سفراء (إيسيسكو) الشباب من أجل السلام” الذين تخرجوا من برنامج المنظمة “للتدريب على القيادة من أجل السلام والأمن”.
وأكد البيان أن (إيسيسكو) ستواصل العمل على “تعزيز السلام والحوار الحضاري وتوفير جميع السبل الكفيلة بالمساهمة في بناء مستقبل مزدهر للبشرية وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة في دولها الأعضاء ومع الهيئات والمنظمات الدولية والمؤسسات الشريكة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى