خارجيات

 مصر: انتظام (الأونروا) في تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين ضرورة ملحة

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

قال وزير الخارجية المصري سامح شكري اليوم الثلاثاء إن انتظام وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في تقديم خدماتها والإبقاء على المساهمات الواردة إليها من المانحين هما “ضرورة ملحة” في ظل الأوضاع الإقليمية الحالية.
وذكرت وزارة الخارجية المصرية في بيان أن ذلك جاء خلال اجتماع الوزير شكري مع المفوض العام لوكالة (الأونروا) فيليب لازاريني وذلك للتباحث بشأن عمل الوكالة وهياكلها القائمة في ظل المشهد الإقليمي الحالي وما يتصل بذلك من خدمات حيوية مقدمة للاجئين الفلسطينيين في الدول المستضيفة لهم.
وأوضح البيان ان شكري اكد خلال الاجتماع حرص مصر على تقديم جميع أوجه الدعم لوكالة (الأونروا) بما في ذلك الاستمرار في التنسيق مع الأطراف الدولية الفاعلة لضمان توفير الدعم المالي والسياسي اللازم كي تتمكن من تقديم الخدمات الأساسية للاجئين الفلسطينيين وفق تكليفها الأممي.
وأضاف ان الوزير شكري شدد في هذا الصدد على أهمية عدم الربط بين تقديم المساهمات المالية لوكالة (اونروا) وأي اعتبارات سياسية لما ينطوي عليه الأمر من تسييس وتبعات على مجالات العمل الإنساني الذي تضطلع به الوكالة.
ولفت الى ان الوزير شكري أشاد بالمرونة التي تتحلى بها (اونروا) ومساعيها تجاه البحث عن مصادر تمويل غير تقليدية من أجل مواصلة تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين.
وقال البيان إن لازاريني أطلع الوزير شكري على التحديات التي تواجهها (الأونروا) أمام تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين في ظل العجز المالي بموازنتها مثمنا الجهود التي تقوم بها مصر لدعم الوكالة وحشد الدعم الدولي من أجل استدامة تقديم خدماتها الحيوية في مناطق عملياتها.
وأكد لازاريني حرص (الأونروا) على استمرار التنسيق والتشاور الوثيق مع مصر حول سبل تعزيز قدرات الوكالة على تنفيذ المهام المكلفة بها تجاه اللاجئين الفلسطينيين.
واستمع لازاريني وفق البيان إلى تقييم الوزير شكري لتطورات القضية الفلسطينية والتعرف على نتائج الاتصالات التي يضطلع بها الجانب المصري لحث جميع الأطراف على التهدئة والحيلولة دون تصعيد الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة وكذلك الرؤية المصرية تجاه دعم جهود عملية إحياء السلام والحفاظ على الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وفي مقدمتها حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى