رياضة

منافسات المجموعة السادسة من تصفيات كأس آسيا تحت 23 عاما تنطلق غدا في الكويت

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

تنطلق غدا الاربعاء منافسات المجموعة السادسة من تصفيات كأس آسيا (تحت 23 عاما) المؤهلة الى النهائيات التي تستضيفها قطر عام 2024 إذ تستضيف الكويت مباريات المجموعة التي تضم إلى جانبها كلا من العراق ومكاو وتيمور الشرقية.
ويستهل (أزرق) الأولمبي مشاركته غدا أمام منتخب تيمور الشرقية في حين يلاقي العراق نظيره مكاو وستلعب مباريات المجموعة على استاد جابر الاحمد الدولي.
وفي هذا الصدد قال مدرب منتخب الكويت الاولمبي ايميليو بيكسي في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء “لدينا لاعبون مقاتلون يملكون الرغبة للمنافسة من أجل بلوغ النهائيات وأنا أثق بهم لتحقيق هذا الهدف”.
وعبر بيكسي عن شعوره بالفخر لإستضافة الكويت تصفيات المجموعة مؤكدا جاهزية الفريق لخوض المنافسات ومقارعة المنتخبات الثلاثة لحصد بطاقة التأهل.
ويشارك بالتصفيات 43 منتخبا مقسمين الى 11 مجموعة بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة باستثناء المجموعة الأخيرة التي ستضم ثلاثة منتخبات فقط.
ويتأهل أبطال المجموعات ال11 وأفضل أربعة منتخبات حصلت على المركز الثاني إلى النهائيات.
وتستضيف 11 دولة هي البحرين والصين وإندونيسيا والأردن وكوريا الجنوبية والكويت والسعودية وطاجيكستان وتايلاند وأوزبكستان وفيتنام التصفيات بواقع مجموعة واحدة في كل دولة وستقام النهائيات بدولة قطر في الفترة ما بين 15 أبريل و 3 مايو المقبلين.
يذكر أن المنتخب السعودي توج بلقب النسخة الأخيرة من البطولة بعد تغلبه 2-0 على نظيره الأوزبكي في المباراة النهائية للمسابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى