محليات

(نماء الخيرية) الكويتية تفتتح قرية من 40 وحدة سكنية للنازحين بمحافظة (مأرب) اليمنية

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

افتتحت جمعية (نماء الخيرية) الكويتية اليوم الاثنين قرية (نماء) السكنية للنازحين بمحافظة (مأرب) اليمنية التي تتكون من 40 وحدة سكنية وملحقاتها ضمن حملة (الكويت بجانبكم) المستمرة منذ تسع سنوات.
وقال مدير إدارة الإغاثة في (نماء) التابعة لجمعية الإصلاح الاجتماعي الكويتية خالد الشامري في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن القرية تتكون من 40 وحدة سكنية ومسجد ومدرسة ومركز صحي وبئر ارتوازية ضمن مشروع أوسع يهدف لتأسيس عدة قرى في مناطق مختلفة.
وذكر الشامري -الموجود مع وفد من الجمعية في اليمن- أن القرية تهدف لتوفير السكن المناسب والكريم للأفراد والأسر المحتاجة التي تفتقر إلى المأوى ولم شمل أفراد بعض الأسر التي تضطر للتفرق بأكثر من مكان لعدم توافر سكن خاص بها وحفظ الكرامة الإنسانية للأسر النازحة.
وأضاف أن كل وحدة سكنية تتكون من غرفتين ومطبخ وحمام وحوش فيما تضم القرية مرافق عامة ومسجدا وخزانات مياه للشرب.
وأشار الشامري إلى أن وفد (نماء) الزائر لمحافظة (مأرب) قام على هامش افتتاح القرية بتوزيع سلات غذائية تغطي حاجة الأسر المستفيدة لمدة شهر كامل من المواد التموينية الأساسية.
من جهته أكد المدير العام لمديرية (الوادي) بمحافظة مارب صالح جردان في تصريح صحفي أهمية الدور الإنساني الذي تضطلع به دولة الكويت في تخفيف معاناة النازحين والمجتمع المضيف ومساعدة السلطة المحلية وقطاعاتها على مواجهة التحديات وتحسين الوضع الإنساني والخدمات العامة.
وثمن المواقف الأخوية والإنسانية الكريمة لدولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا والدور الإنساني الكبير لها وعطاءها المتميز من خلال الأنشطة النوعية التي لامست احتياجات النازحين والمتضررين من الأسر اليمنية وخففت عنهم مآسي النزوح.
بدوره أعرب مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في مأرب سيف مثنى عن شكره لدولة الكويت على ما تقدمه من مساعدات إنسانية في مختلف الجوانب مثمنا إسهامات (نماء الخيرية) وافتتاح مشروع القرية السكنية بمرافقها التي يستفيد منها النازحون وتساهم في تخفيف معاناتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى