محليات

وزير الصحة: نتطلع لمواصلة تعزيز التعاون المشترك مع منظمة الصحة العالمية

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

أعرب وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي عن تطلع دولة الكويت إلى مواصلة تعزيز التعاون المشترك مع منظمة الصحة العالمية في شتى مجالات الخدمات والرعاية الصحية والطبية.
جاء ذلك وفق بيان صحفي ل(الصحة) اليوم الاثنين خلال استقبال الوزير العوضي للمدير العام المساعد لشؤون مقاومة المضادات الحيوية في منظمة الصحة العالمية الدكتورة حنان بلخي بحضور عدد من قيادات الوزارة.
وذكر البيان أن اللقاء تناول بحث تعزيز أوجه التعاون وقدرة دولة الكويت على الاستجابة للتحديات الصحية والتخطيط المتكامل للاستجابة والتأهب بشكل أفضل للطوارئ الصحية.
ولفت إلى إشادة الدكتورة بلخي بما تبذله الكويت من جهود لتأمين الدعم المنقذ لحياة الملايين في ظل الأزمات الإنسانية والطوارئ بصفتها شريكا وداعما لأنشطة المنظمة مثمنة دعم الكويت للمبادئ التوجيهية لميثاق الأمم المتحدة ودورها الإنساني الرائد لتوفير التدخلات المنقذة للحياة للمجتمعات المتضررة.
كما نوهت بالمباحثات مع الجانب الكويتي بشأن أوجه التعاون المشترك بين الكويت والمنظمة والاستفادة من التجارب البناءة في مختلف مجالات الصحة العامة والاستجابة والتأهب للطوارئ الصحية.
وكانت بلخي زارت أمس الأحد مستشفى بنك الكويت الوطني للأطفال حيث أشادت بالمستوى الراقي للخدمات العلاجية التي يقدمها وما يزخر به من كوادر وطنية على أعلى مستوى من المهنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى