خارجيات

الجزائر: توقيف 7 أشخاص للاشتباه في تسببهم باندلاع حرائق الغابات

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

أعلنت السلطات الأمنية في الجزائر اليوم الثلاثاء عن توقيف سبعة أشخاص للاشتباه في تسببهم في اندلاع حرائق الغابات وتحويل ملفاتهم إلى قسم مكافحة الإرهاب.
وكشف النائب العام لمجلس قضاء (بجاية) شرقي البلاد عن “توقيف شخصين اثنين للاشتباه في تسببهما في اندلاع حرائق الغابات بولاية (بجاية) حيث تم تحويل ملفهما إلى قسم مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة بمحكمة (سيدي امحمد)”.
من جهته قال وكيل الجمهورية لدى محكمة الأخضرية بولاية (البويرة) شرقي العاصمة ان التحريات أسفرت عن “توقيف شخصين مشتبه فيهما تم تقديمهما أمام نيابة الجمهورية”.
كما كشفت النيابة العامة لدى مجلس قضاء (سكيكدة) شرقي البلاد عن “توقيف ثلاثة مشتبه فيهم في إضرام النيران بعدة مناطق في الولاية”.
وأضافت في بيان أن “التحقيق أسفر عن توقيف ثلاثة مشتبه فيهم من بينهم امرأة تم تقديمهم وفق إقليم الاختصاص بمحكمتي (القل) و(الحروش)” مضيفا أنه “تم تحويل الملف إلى قسم مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة بمحكمة (سيدي امحمد)”.
وأعلنت وزارة الداخلية الجزائرية في وقت سابق اليوم أن عناصر الحماية المدنية تمكنوا من إخماد 80 في المئة من حرائق الغابات التي نشبت شرقي البلاد والتي تسببت في وفاة 34 شخصا من بينهم 10 عسكريين بالإضافة إلى عشرات الجرحى.
وشهدت ولايات (بجاية) و(البويرة) و(جيجل) شرقي الجزائر الحرائق الأوسع رقعة بفعل قوة الرياح التي شهدتها هذه المناطق.
وتم إجلاء 1500 شخص معظمهم ببلدية فناية بدائرة القصر (بجاية) وبلدية (زبربر) بدائرة الأخضرية (البويرة).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى