محليات

(قوارب الرزق) في أسوان .. أياد كويتية بيضاء وعطاء متواصل في العمل الخيري الإنساني

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

 لطالما كان لدولة الكويت أياد بيضاء وإسهامات بارزة في مجال العمل الخيري الإنساني وتقديم يد العون للمحتاجين في مناطق عديدة حول العالم ما جعلها تحتل مكانة متميزة ودورا بارزا على الصعيدين الإقليمي والدولي.
ودأبت الكويت على مواصلة دورها الإنساني الرائد على مدى سنوات طويلة سواء على المستوى الرسمي أو من خلال الجمعيات والهيئات الخيرية لإقامة مشروعات إنسانية وخيرية للتخفيف عن الفقراء والمحتاجين دون النظر إلى اختلاف الجنس أو الدين أو العرق.
وحرص المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة على المشاركة والمساهمة في مشروع (قوارب الرزق) بتبرع من جمعية النجاة الخيرية الكويتية ضمن مبادرة التمكين الاقتصادي للأسر المصرية الأولى بالرعاية ودعم صغار الصيادين وتوفير حياة كريمة لهم.
وبلغ إجمالي مراكب الصيد المجهزة التي سلمها المكتب الكويتي لصغار الصيادين الذين تهالكت قواربهم ضمن المبادرة حتى اليوم 48 قاربا على مرحلتين بقيمة 600ر19 ألف دينار كويتي (نحو 60 ألف دولار أمريكي) وجرى تجهيز هذه القوارب بأحدث الأدوات لتحفيز الصيادين على تطوير حرفتهم.
وفي هذا الإطار قال مدير إدارة الموارد البشرية بجمعية النجاة الخيرية صباح الفيلكاوي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن مشروع (قوارب الرزق) يأتي في إطار التعاون المستمر والمثمر بين جمعية النجاة والجمعيات والمؤسسات الخيرية وبإشراف المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية.
ولفت الفيلكاوي إلى أن المشروع يهدف لدعم الأسر المستحقة عبر تسليم مراكب صيد لضمان دخل ثابت وحياة كريمة إيمانا من جمعية النجاة بأهمية مثل هذه المشاريع التنموية وأثرها الكبير على الأسرة والمجتمع.
ومن جهته أشاد رئيس مجلس أمناء مؤسسة (صناع الخير للتنمية) مصطفى زمزم في تصريح مماثل لـ(كونا) بالتعاون القائم بين المؤسسة والمكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة وجمعية النجاة مبينا أنه تم اختيار قرى أسوان لتنفيذ هذه المشروعات التنموية كونها من أشد القرى احتياجا وحرصا على توفير حياة كريمة لأبنائها.
وأوضح أن مشروع (قوارب الرزق) جاء ليتناسب مع مهارات وطبيعة النشاط الاقتصادي الأكثر انتشارا داخل هذه القرى وخاصة وأنها مشاطئة لنهر النيل ومعظم أهالي القرية يمارسون مهنة الصيد.
وفي هذا السياق عبر أحد الصيادين ويدعى تاج عدنان في تصريح لـ(كونا) عن سعادته بالقارب الجديد الذي تسلمه من المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية معربا عن الشكر للكويت على المساهمة في فتح باب رزق جديد له وتأمين مصدر دخل لأسرته.
وأوضح أن القارب مجهز بـ(موتور) ومعدات صيد حديثة كاملة ستساعده على تطوير مهاراته وزيادة إنتاجيته مما يسهم في توفير حياة معيشية أفضل لأبنائه.
وبدوره أشاد زميله أبو الفضل طه في تصريح مماثل لـ(كونا) بمشروع (قوارب الرزق) معربا عن سعادته باستبدال قاربه القديم المتهالك بقارب جديد مجهز فيما عبر عن شكره للمكتب الكويتي وجمعية النجاة على هذا المشروع الذي سيساهم في تغيير معيشته للأفضل. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى