برلمان

 رئيس مجلس الأمة يفتتح الجلسة العادية للنظر في بنود جدول الأعمال

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

 افتتح رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة المجلس العادية اليوم الثلاثاء لمناقشة بنود جدول الأعمال.
ويستهل المجلس أعمال جلسته ببندي (التصديق على المضابط) و(كشف الأوراق والرسائل الواردة وكشف العرائض والشكاوى) يليهما بند (الأسئلة).
وينتقل المجلس بعدها إلى بند (الإحالات) وبند الاستقالة المقدمة من رئيس ديوان المحاسبة وبند (مواصلة النظر في الخطاب الأميري الذي افتتح به دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي ال17 لمجلس الأمة).
وأدرج على جدول أعمال الجلسة أربعة طلبات مناقشة منها طلب مناقشة مقدم من بعض الأعضاء بتخصيص ثلاث ساعات من الجلسة لمناقشة التعرض لمقدسات ديننا الإسلامي والعداء السافر على حرق المصحف الشريف في السويد وتداعيتها والوقوف وقفة جادة تجاه هذا التعرض بالإضافة إلى طلب لمناقشة البديل الاستراتيجي لاستيضاح سياسة الحكومة في شأنه وتبادل الرأي بصدده.
وبعدها ينتقل المجلس إلى بند (تقارير اللجان عن المراسيم بقوانين والمشروعات بقوانين والاقتراحات بقوانين) ويشمل مشروع القانون في شأن العمالة المنزلية ومشروع القانون في شأن الاستيراد ومشروع القانون في شأن الصكوك الحكومية.
وأدرج على جدول أعمال الجلسة بند (طلبات تشكيل لجان مؤقتة) وبند (تقارير لجنة الشؤون الخارجية) وبند (كتب الحكومة) وبند (ما يستجد من الأعمال).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى